أخبار عاجلة
اللقب Vs الحلم الإفريقي.. الأهلي يواجه المقاصة -
بالوتيللي في الأهلي -
بنفيكا يحقق الثنائية البرتغالية -

خبر فنى .. حضور عربي خجول في مهرجان كان بفرنسا.. "تعرف على المشاركين المصريين"

خبر فنى .. حضور عربي خجول في مهرجان كان بفرنسا.. "تعرف على المشاركين المصريين"
خبر فنى .. حضور عربي خجول في مهرجان كان بفرنسا.. "تعرف على المشاركين المصريين"
Sponsored Links

اسرار الاسبوع .. الجمعة 19 مايو 2017 07:47 مساءً ... اقتصر الحضور العربي في مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ70 في فرنسا على المسابقة الموازية التي أطلق عليها "نظرة ما"، ثاني أهم مسابقة في المهرجان، والتي يشارك في لجنة تحكيمها المخرج المصري محمد دياب، بالإضافة إلى عدد قليل من الأفلام.

على كف عفريت

Sponsored Links

تنافس المخرجة كوثر بن هنية في نظرة خاصة بفيلم من تأليفها وإخراجها بعنوان على كف عفريت والذي أطلقت عليه في الإنجليزية اسمBeautyAndTheDogs ب بمعني الجميلة والكلاب وهو إنتاج مشترك لتونس وفرنسا والنرويج ولبنان والسويد وسويسرا وألمانيا, وقطر.

وتدور أحداثه في ليلة واحدة حول الطالبة الجامعية التونسية مريم الجميلة التي تتملكها رغبة جارفة للرقص في النادي الليلي; حيث الأنوار المتلألئة, وتتعرف علي يوسف الذي يجذبها إليه من أول نظرة وتقرر الخروج معه, لكنها تتعرض لحادث مؤسف حيث يدعي ثلاثة من رجال الشرطة قيامهم بتفتيش رويتني ويلقون القبض عليها وعلي يوسف وهما يتبادلان القبلات علي الشاطئ, ويبتزون أموال يوسف, ويتناوبون علي اغتصاب مريم مرارا, وعلي الرغم من الصدمة والألم تقرر مريم الدفاع عن حقها وتحرير محضر رسمي في قسم الشرطة بالحادثة قبل اختفاء دليل الإساءة التي لطخت جسدها, ويشجعها علي ذلك الفتي الذي قابلته لتوها, وتخوض معركة ضد جميع حراس النظام, وتقاتل من أجل الحصول علي أبسط حقوقها حتي يتسني لها مقاضاة المعتدين, فقد أصبحت إقامة هذه الدعوي مسألة شرف وكرامة.

ولا تعتبر هذه المرة الأولي التي تشارك فيها بن هنية في مهرجان كان السينمائي الدولي الذي قدمت فيه من قبل فيلمها الشهير شلاط تونس عام2014 وحاز آخر أفلامها زينب تكره الثلج علي جائزة التانيت الذهبي العام الماضي من مهرجان أيام قرطاج السينمائية في.2016

طبيعة الحال

بينما يشارك المخرج الجزائري كريم موساوي في نظرة خاصة بفيلم طبيعة الحال أو إلي أن تعود الطيور بطولة اور اتيكا وهانيا عمار وهو فيلمه الروائي الطويل الأول لذلك ينافس علي جوائز الكاميرا الذهبية أيضا في مهرجان كان إلي جانب منافسته علي جوائز نظرة خاصة.

طبيعة الحال إنتاج مشترك للجزائر, وفرنسا, وألمانيا, وقطر, وتدور أحداثه حول3 شخصيات رجل الأعمال مراد الذي حظي بالنجاح في الجزائر في أوائل الألفية الثالثة ويسعي للابتعاد عن المتاعب, حتي إنه لا يتدخل إذا ما صادف في طريقه عراكا يهدد حياة رجل, وعائشة التي تطوي صفحة الماضي, وتوشك دخول عش الزوجية وبناء أسرتها الجديدة, والطبيب دهمان الذي يأمل أيضا في بدء فصل جديد من حياته, ويرغب في الزواج من قريبته وينتظر ترقية بفارغ الصبر ستعزز مكانته الاجتماعية, ويتعين علي كل شخصية من الشخصيات الثلاث مواجهة ما يترتب من عواقب علي خياراتهم.

رجل يغرق

أما المخرج الفلسطيني الدنماركي مهدي فليفل فيشارك في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بفيلمه رجل يغرق في مسابقة الأفلام القصيرة انتاج اليونان والدنمارك والمملكة المتحدة البريطانية.

ويعرض الفيلم اللبناني إلي أين إخراج جورج ناصر في قسم كلاسيكيات كان وبطولة شكيب خوري والذي عرض في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي ونافس علي السعفة الذهبية عام1957, وتعرض نسخة مرممة من الفيلم.

كاميرا كلير

ومن جانب آخر تمثل الفنانة والمصممة المعمارية شهيرة فهمي المشاركة المصرية الوحيدة في كان من خلال الدور الذي تقوم به في فيلم كاميرا كلير المقرر عرضه في قسم العروض الخاصة في مهرجان كان.

------------------------
الخبر : خبر فنى .. حضور عربي خجول في مهرجان كان بفرنسا.. "تعرف على المشاركين المصريين" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الحكاية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبر فنى .. بالصور.. "صبا مبارك" على السجادة الحمراء في مهرجان "كان"
التالى اخر اخبار المشاهير بالصور- سارة سلامة في جلسة تصوير جديدة.. تواصل جرأتها