نجوم الغناء العربي يضيئون ليالي «الموسيقى العربية» في دورته الـ28

0 تعليق 32 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

حضور جماهيري وفنى شهدته ليالى مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الـ28 التي اختتمت أمس الأول، بحضور وزيرة الثقافة د.إيناس عبدالدايم، ود.مجدى صابر رئيس دار الأوبرا ورئيس المهرجان، ود.جيهان مرسى مدير المهرجان، واختتمت الحفلات في أوبرا القاهرة والإسكندرية بمشاركة نجوم الغناء: أصالة على المسرح الكبير، وحنان ماضى بمعهد الموسيقى العربية، وعلى الحجار وريهام عبدالحكيم على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية.

Sponsored Links

وشارك في فعاليات المهرجان 92 مطربا وعازفا من 7 دول عربية خلال 12 يوما، وشهدت حفلات مهرجان الموسيقى العربية إقبالا كبيرا من الجمهور، فبعضها تم نفاذ تذاكره بالكامل قبل بدء فعاليات المهرجان بأسبوعين ومنذ طرحها عبر الموقع الإلكترونى للمهرجان، منها حفل الافتتاح للنجم محمد منير، إلى جانب حفلات أنغام والموسيقار عمر خيرت، الذي قدم همسات حالمة ارتقت بمشاعر الجمهور إلى عنان السماء وببراعته المعهودة بمقطوعاته الموسيقية الشهيرة، منها «قدم العرافة، والعطور الساحرة، هي دى الحياة، خلى بالك من عقلك، في هويد الليل، مسألة مبدأ ٢، تيمة حب، زى الهوا، الداعية ولعب صولوهاتها على آلة الكمان حسام شحاتة، فيها حاجة حلوة، إعدام ميت، الخواجة عبدالقادرالتى طلب الجمهور إعادتها فاستجاب، جيران الهنا، عفوا أيها القانون، النوم في العسل، مافيا، عارفة، قضية عم أحمد، إنت المصرى، البخيل وأنا و١٠٠ سنة سينما»، إلى جانب موسيقى «إمتى الزمان» من أعمال التراث.

آهات الجمهور في التفاعل والتجاوب مع الفنانين كانت مقياسا آخر لنجاح تلك الحفلات، خاصة في حفلات الكينج محمد منير والفنان الكبير على الحجار والفنان الكبير مدحت صالح والفنانة أنغام، إلى جانب نجوم الشباب مثل محمد الشرنوبى الذي شهد حفله إقبالا كبيرا خاصة من الفتيات، نظرا لأن الحفل هو الوحيد الذي سمحت به نقابة المهن الموسيقية للشرنوبى لتقديمه، رغم قرار منعه من الغناء، الذي يظل ساريًا لحين حل أزمته مع المنتجة سارة الطباخ، التي كانت قد تقدمت بشكوى لنقابة المهن الموسيقية.

وشهد حفل الختام تفاعلًا كبيرًا من الفنانة أصالة مع جمهورها، والتى عبرت عن امتنانها لمصر وقدمت تحية لها، كما تحدثت أصالة عن حياتها الشخصية وما يشاع عن طلاقها من المخرج طارق العريان، حين وجهت للجمهور جملة: «أنا بخير.. وما يتردد ليس صحيحا».. من ناحية أخرى، أشاع حضور الأطفال الفائزين في مسابقة المهرجان أجواء من البهجة، خاصة من ذوى القدرات الخاصة، الذين أثنت لجنة التحكيم على مواهبهم وكانت وراء فوزهم بالجوائز.

------------------------
الخبر : نجوم الغناء العربي يضيئون ليالي «الموسيقى العربية» في دورته الـ28 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق