فرقة مسرح الشباب تطلق البرنامج التدريبي للدفعة الثالثة لورشة «ابدأ حلمك»

0 تعليق 26 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

عدد من التدريبات المُكثفة والورش التدريبية، والعروض المسرحية المختلفة تضمنتها خطة إنتاج فرقة مسرح الشباب، برئاسة المخرج عادل حسان، التي بدأت من أكتوبر الماضى وتستمر حتى يونيو 2020.

Sponsored Links

وقال «حسان» لـ «المصرى اليوم»، إن الفرقة بدأت في تنفيذ خطتها بدءًا من برنامجها التدريبى للدفعة الثالثة من ورشة التمثيل «ابدأ حلمك»، مشيدًا بدور وزيرة الثقافة، ودعمها الدائم للورشة. وأشار إلى أن الورشة إحدى خطط الوزارة لتبنى ودعم المواهب الذين يتم تأهيلهم لتقديم العروض المختلفة للفرقة. وأن الخطة بدأت من 6 أكتوبر الماضى وتنتهى في 28 فبراير 2020، حيث يتم منح المشاركين في الورشة إجازة خلال شهر يناير للتفرغ للامتحانات، وتضمنت أسماء المدربين كلا من عبير لطفى، أحمد مجدى، محمد نبيل منيب، ضياء شفيق، د. محمد حسنى، ويليها استقبال طلبات التقديم للدفعة الرابعة من الورشة، بداية من شهرى يناير وفبراير المقبلين، ليتم الإعلان واختبارات المقبولين منهم، وكذلك بدء تنفيذ البرنامج التدريبى للدفعة ذاتها تحت إشراف المدربين، كمال عطية، د. محمد حسنى، محمود جمال حدينى، ضياء شفيق، بداية من شهر مارس المقبل وحتى يونيو، وذكر أن الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، حرصت على حضور حفل تخريج الدفعة الثانية من طلاب «ابدأ حلمك» المسرحية وتدشين تدريبات الدفعة الثالثة، وأنها أشادت بها واصفًة إياها بأنها استثمار لقدرات المواهب الواعدة الفنية والتى تعمل على الارتقاء بوعى المجتمع، كما وصفها الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفنى للمسرح، بأنها رسالة هادفة لدعم مجالات الفنون المسرحية المختلفة بعناصر جديدة ومواهب متعددة.

وواصل: إن فرقة مسرح الشباب، وضعت خطتها بالنسبة للعروض المسرحية على مسرح أوبرا ملك برمسيس، والتى بدأتها في أكتوبر من خلال عرض «جروب سرى» للمخرج إسلام إمام، كاستضافة للعرض وهو من إنتاج فرقة السامر التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، تنفيذا لبروتوكول التعاون بين مؤسسات وزارة الثقافة، بالإضافة إلى عرض «مترو» من تأليف محمد فضل، وإخراج عادل رأفت، الشهر الجارى، في إعادة إنتاج للعرض. كما تضمنت العروض «البخيل» وهو نص موليير، وإخراج خالد حسونة، وسيتم افتتاحه ديسمبر المقبل، ليعاد تقديمه مرة أخرى بدءًا من شهر مايو وحتى نهاية يونيو المقبل، وهو من بطولة أشرف طلبة، وعدد من المواهب المسرحية الشابة، لتتوقف العروض خلال شهر يناير للصيانة خلال فترة امتحانات الطلاب. كما تستقبل مسرحية «العرض الأخير» من تأليف أسامة الزينى، وإخراج حسام عبدالعظيم، والتى تستمر حتى مارس المقبل، وهو النص الفائز بجائزة ساويرس للنص المسرحى لعام 2016. وتابع «حسان»: على المسرح العائم الصغير بالمنيل، تستقبل فرقة الشباب، عروض «أفراح القبة» عن رواية الكاتب الراحل نجيب محفوظ، من تأليف وإخراج محمد يوسف، حيث تبدأ منتصف الشهر الجارى وتستمر حتى نهايته، من بطولة شباب مسرح الشباب وعدد من الفنانين الجُدد.

------------------------
الخبر : فرقة مسرح الشباب تطلق البرنامج التدريبي للدفعة الثالثة لورشة «ابدأ حلمك» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق