تحدي «سُليمان» لرسم لوحة واحدة بأياد وأفكار مختلفة.. «اختلفت الرؤى والمضمون واحد»

0 تعليق 61 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

«استمتعوا بالفن والجمال»، جُملة كتبها محمود فى نهاية منشوره على صفحته الخاصة بموقع التواصل «إنستجرام»، بعدما أعلن عن بدء التحدى «Draw this in your style»، وهو رسم لوحة رسمها شخص ما، لكن كل شخص يقدمها بإحساسه ورؤيته، وذلك التحدى انتشر خارج البلاد الأعوام الماضية، ولم يُجرب أبداً داخل مصر أو الوطن العربى، لذلك قرر محمود أن تكون البداية من عنده.

Sponsored Links

أكتر من 200 لوحة لفنانين من جنسيات مُختلفة، فى أقل من أسبوع، وصلوا لمحمود سُليمان، فنان تشكيلى، بعدما أعلن عن التحدى، اختلفت رؤيتهم، تفاصيلهم، وألوانهم، لكن فى النهاية نفس الرسمة بأياد مُختلفة مُدت لتعبر عن شخصية صاحبها، فقد يكون المشهد واحدا، لكن يراه كل منهم برؤيته الخاصة، ويجوز هذا ما هدف توصيله التحدى، نشر الفن وتقبل وجهات النظر المُختلفة.

مصر، والأردن، والعراق، وسوريا، ولبنان، وتونس، وفلسطين، تلك كانت البلاد التى شاركت فى تحدى سُليمان، فسرعان ما استجابوا، ونشروا على «هاشتاج» التحدى لوحاتهم، ثم أعاد سليمان نشرها على صفحته الخاصة، وقال سليمان: «من أسبوع طلبت من الناس إنهم يرسموا اللوحة بتاعتى بس كل واحد يتخيلها بطريقته، وغيرهم من البلاد، بيعيدوا تصور نفس اللوحة بس كل واحد بطريقته».

حزينة، مبهجة، سوداوية، طفولية، مخيفة، مبهجة، هكذا عبر كل فنان بطريقته للوحة سليمان التى كانت عبارة عن وجه فتاة، تحمل فى يدها زرعة خضراء تدارى بها جزءا من وجهها وأضاف: «فى اللى رسمها بألوان زيت، وألوان مياه، فى اللى عملها فوتوجرافيا، فى اللى عملها صلصال، فى اللى عملها كولاج، فى اللى رسمها ديجيتال»، وأضاف: «الموضوع مش مُقيد بقواعد معينة».

بعد انتهاء التحدى، ضم سليمان اللوحات فى ألبوم على صفحته وأعاد نشره كاملاً، توثيقاً للحدث المُبهر كما أطلق عليه: «الإفادة الحقيقية بتكون فى إنك تدى للناس دافع يشاركوا الفن بتاعهم، كتير من الناس كتبتلى إنهم كانوا منقطعين عن الرسم شهور وسنين ورجعوا واتحمسوا يرسموا لما شافوا الموضوع».

التعبير بالرسم مش بالكلام، هو ما كان يهدف إليه سليمان من التحدى، وقال: «الفن بالنسبالى أهم حاجة فى حياتى، وأنى أخلى الناس من دول مختلفة تتشارك مع بعض فى لوحة وتعبر عن نفسها ومشاعرها بالفن ده أعظم شىء بالنسبالى».

------------------------
الخبر : تحدي «سُليمان» لرسم لوحة واحدة بأياد وأفكار مختلفة.. «اختلفت الرؤى والمضمون واحد» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق