الارشيف / أخبار مصر / حوادث

الأمن النهاردة .. النيابة للمحكمة عن بديع ورفاقه: لا ترحموهم

استمعت محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، لمرافعة النيابة العامة، خلال محاكمة مرشد جماعة الإخوان، محمد بديع و104 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الإسماعيلية".

وطالبت النيابة هيئة المحكمة بألا تأخذها بالمتهمين شفقة ولا رحمة، قائلة إن "ما تعرضت له البلاد كارثة يشق الرأس لها اندهاشا".

Sponsored Links

ووصفت النيابة وقائع الدعوى، بأنها تركت هما لكل من علم بها، وسببت ذكرى أليمة لكل من شاهدها، قد تعدى أبناء الدين والواطن الواحد على بعضهم، لتشير المرافعة بأن وقائع الدعوى شهدت انتهاك كل القوانين وانتهاك حرمة المال والطريق وحرمة النفس فقتلوها.

وانتقلت المرافعة بعد ذلك لسرد وقائع الدعوى، مشيرة إلى أنه وبعد ثورة الثلاثين من يونيو، وفي ظل انهماك الشرطة والجيش بمحاربة الإرهاب، تدارست قيادات جماعة الإخوان الموقف واعتمدوا مخطط يعتمد على العنف.

وأشارت إلى أنه بعد صلاة الجمعة من يوم الواقعة، تجمع ما يقارب الألفين وخمسمائة من المنتمين للجماعة وانطلقوا في مسيرة، فقطعوا الطريق مرددين هتافات مناهضة للدولة، وألقوا الحجارة ما نجم عنه مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين دون ذنب اقترفوه، وحركتهم نوازع الشر للاعتداء على سيارات الإسعاف و الشرطة، على حد تعبير ممثل النيابة.

وقالت المرافعة إن وقائع الدعوى يندى لها الجبين وتدمع لها الأعين، وأنها بعيدة عن تعاليم الدين، متسائلة باستنكار "عن أي دين يتحدثون؟ ليس هذا الإسلام الذي أتانا به الوحي الكريم وعلمنا اياه الرسول الأمين".

وأنهت النيابة مرافعتها أمام المحكمة، بالمطالبة توقيع أقصى عقوبة على المتهمين، معقبةً بأن الورم الخبيث لزم له الاستصال واجتثاثه من جذوره حفاظاً على الأمن الأمنة ، فالمتهمين آذوا أاس لا ذنب لهم .

تعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013 عندما وقعت اشتباكات بين أنصار المعزول محمد مرسي وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام أنصار مرسي وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين .

------------------------
الخبر : الأمن النهاردة .. النيابة للمحكمة عن بديع ورفاقه: لا ترحموهم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى