الارشيف / أخبار مصر / حوادث

«حبارة» العقل المدبر للإرهاب.. 3 إعدامات في عام وينتظر الرابع في ديسمبر

Sponsored Links

يعد حكم محكمة جنايات القاهرة الصادر اليوم، بإعدام المتهم عادل حبارة هو الإعدام الثالث له بعد إدانته في تنفيذ عمليات إرهابية استهدفت قوات الجيش والشرطة.

وتنشر "الشروق" أهم الأحكام الصادرة ضده بالإعدام ومراحل المحاكمة التي قضاها المتهم منذ القبض عليه في ديسمبر 2013، أثناء استقلاله سيارة دفع رباعي بسيناء.

Sponsored Links

الإعدام الأول

وبعد عام كامل من التحقيقات والمحاكمات أصدرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي في 6 ديسمبر من العام الماضي حكما بمعاقبة حبارة و6 متهمين بالإعدام شنقا، في مذبحة رفح الثانية.
وأدين حبارة و34 متهمًا من جماعة الأنصار والمهاجرين لارتكاب جريمة قتل 25 مجندا برفح عام 2013، وإطلاق النيران على قوات الأمن المركزي بقطاع بلبيس، مما أدى لإصابة 18 ضابطا ومجندا، وكذلك التخابر مع تنظيم القاعدة.

النقض تلغي

في يوم 13 يونيو ألغت محكمة النقض، برئاسة المستشار محمد عيد سالم، الحكم السابق الصادر بإعدام حبارة و6 متهمين آخرين وقررت إعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة جنايات أخرى وذلك لخطأ إجرائي في الحكم وهو تغيير عضوي اليمين واليسار بهيئة المحكمة حيث إن العضوين اللذان حضرا إجراءات المحاكمة تغيبوا عن جلسة النطق بالحكم وحضرا عضوين آخرين مما يبطل الحكم.

الجنايات تؤيد حكم شيرين


في جلسة أمس قضت محكمة جنيات القاهرة برئاسة المستشار معتز خفاجى، بتأييد حكم إعدام عادل حبارة و6 أخرين فى ذات القضية "مذبحة رفح الثانية" وذلك بعد جلستين محاكمة فقط للمتهمين.

الإعدام الثالث

وقبل حكم أمس، بشهرين، أصدرت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار صلاح حريز، حكما في سبتمبر الماضي، بإعدام عادل حبارة، لاتهامه بتأسيس جماعة تكفيرية والاتصال بتنظيم "داعش" الإرهابى، وارتكاب أعمال عنف تستهدف رجال الشرطة والجيش ليكون الإعدام الثالث له.

وينتظر اعدام رابع

في 5 نوفمبرالجاري، قررت محكمة جنايات الزقازيق، إحالة أوراق عادل حبارة إلى مفتي الديار المصرية لاستطلاع الرأي الشرعي حول إعدامه بعد ان اتهمته النيابة العامة بقتل مخبر شرطة بوحدة مباحث أبو كبير بالشرقية، وحددت جلسة 6 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

حبارة من جزار وفكهاني لعقل مدبر للارهابيين


على عادل محمد إبراهيم، وشهرته عادل حبارة، ولد في قرية الأحراز التابعة لمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، لديه 8 أشقاء وشقيقات، ترك منزل العائلة بعد الحصول على دبلوم التجارة، ليعمل جزار بمركز أبو كبير، ثم فكهاني، وبعدها سافر إلى ليبيا للعمل، واعتنق هناك الفكر الجهادي وعاد إلى مصر ليبدأ تنفيذ العمليات الإرهابية.

------------------------
الخبر : «حبارة» العقل المدبر للإرهاب.. 3 إعدامات في عام وينتظر الرابع في ديسمبر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا