أخبار مصر / حوادث

«حظر آلاف المحامين» تلاعبوا بشروط التجديد.. أزمة جديدة تواجه «عاشور»

أزمة جديدة تدور رحاها داخل نقابة المحامين، بسبب حظر آلاف من المحامين، نتيجة اكتشاف تجديد الكارنيهات لهم دون تقديم الأوراق المطلوبة، بسبب سرقة أحد هاردات الكمبيوتر المسئولة عن ذلك.

يقول عادل الشريف، المحامي، فى تصريحات لـ«التحرير»، إن جميع الأوراق المُقدمة من قبل المحامين للتجديد السنوى يتم سحبها «سكانر» لإعفاء المستحق للمعاش من تقديم أوراق عن تلك السنوات ولحفظ نسخة إلكترونية من تلك الأوراق، حتى تبين سرقة الكمبيوتر الخاص بذلك، وهو ما نتج عنه التجديد لآلاف المحامين، على حسب قوله، قبل اكتمال أوراقهم المطلوبة، والتى تسببت فى أزمة سابقة بسبب شهادة التحركات المطلوبة من المحامين.

Sponsored Links

أضاف «الشريف»، أن النقابة اكتشفت الواقعة، وقررت حظر آلاف المحامين، مشيرًا إلى أن العدد الحقيقى لمن تم حظرهم يصل لنحو 9 آلاف محامٍ، على حد قوله.

فيما أشار محمود عبد الرشيد، المحامي، لـ«التحرير» إلى أنه تم الانتهاء من سحب أوراق التجديد بواسطة «الإسكانر»، وبذلك تمت معرفة من لم يتقدم بأوراقه للتجديد، قبل أن يتم حظرهم من قبل النقابة.

من جانبه، قرر سامح عاشور، نقيب المحامين، رفع الحظر عن جميع من تم حظره من المقيدين عام 2017، وتفعيل العلاج بالنسبة لهم، مع استمرار عمل اللجنة المشكلة فى مراجعة الأوراق ومحاسبة المسؤلين عن التجديد لآلاف المحامين.

فيما حظرت لجنة التحقيق، التى شكلها النقيب العام لمراجعة أوراق تجديد 2017، 38 ألف محام برئاسة صلاح صالح عضو مجلس العامة وإلغاء تفعيل جميع أسمائهم، من على جميع أجهزة النقابة، وتم التوصل إلى اكتشاف ذلك العدد، عقب إجراء التحقيقات من قبل اللجنة لفحص وتمحيص كل الأوراق، وتبين وجود العديد من المخالفات وتجديد الكارنيهات دون الأوراق المطلوبة وفقًا لقرار المجلس.

وتواصل اللجنة تحقيقاتها ومراجعة كل الأسماء والأوراق للتأكد من صحتها، والتثبت من الحالات المخالفة لشروط وأوراق التجديد المطلوبة.

------------------------
الخبر : «حظر آلاف المحامين» تلاعبوا بشروط التجديد.. أزمة جديدة تواجه «عاشور» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا