الارشيف / أخبار مصر / حوادث

تحريات «الرقابة الإدارية» تكشف: «فودة» أقوى من وزير الزراعة

Sponsored Links

- هلال يطلب وساطة "المستشار الإداري" لتعيين ابنته بجامعة المستقبل وترقية شقيقته بقطاع كهرباء القليوبية


- توجيهات لرئيس قطاع المشروعات الزراعية بسرعة تقنين وضع يد أيمن الجميل على 2500 فدان بوادي النطرون

Sponsored Links


ذكرت تحريات هيئة الرقابة الإدارية أن صلاح هلال تعرف على المتهم محمد فودة المستشار الإداري لشركة كايرو ثري إيه المملوكة لرجل الأعمال أيمن الجميل، والمكلف بإنهاء مصالحها بالجهات الحكومية ومنها وزارة الزراعة، من خلال علاقة فودة بالمتهم محي قدح.


واعطي الوزير السابق توجيهاته لمسئولي الهيئة العامة لمشروعات التعمير ومنهم هشام فاضل رئيس قطاع دراسة المشروعات الزراعية لسرعة إنهاء إجراءات تقنين 2500 فدان بوادي النطرون لرجل الأعمال أيمن الجميل.


وأوضحت التحريات أن هلال علم من قدح بإصدار المدير التنفيذي لهيئة المشروعات تعليمات بعدم إدراج ملف شركة كايرو ثرى إيه ضمن الملفات الجاري عرضها على اللجنة الفنية بالهيئة، وكلف قدح باتخاذ ما يلزم من إجراءات لسحب الملف من هيئة مشروعات التعمير.


وبتاريخ 25 يوليو الماضي انعقدت اللجنة الفنية بالهيئة العامة لمشروعات التعمير وفحصت ملف الشركة ووافقت على الطلب والعرض على مجلس الإدارة لنظر مدى إمكانية التصرف في الأرض موضوع التحريات، وكذلك العرض على اللجنة العليا لتثمين الأراضي لتحديد قيمتها بناء على توجيهات من هلال وقدح.


وطلب هلال إلى جانب عضوية النادي الأهلي ملابس وأحذية له ولنجله من الشركة المصرية الأوروبية للمعارض والتجارة "إيجو" وملابس من متجر "بايمن" بفندق فور سيزونز، وهاتفين محمولين، وإقامة إفطار خلال شهر رمضان بفندق كمبنسكي القاهرة الجديدة، وعقار بمنتجع بالم هيلز بأكتوبر بقيمة 8 ملايين و700 ألف جنيه، وصيدلية بمحيطه، ونفقات أداء فريضة الحج له و6 من أفراد أسرته.


وأشارت التحريات إلى أن هلال حصل بالفعل على العضوية العاملة والملابس والأحذية والهاتفين المحمولين والإقامة والإفطار، وذلك كله بقيمة 453 ألف و42 جنيه مقابل تقنين وضع يد شركة "كايرو ثري إيه" للإنتاج الزراعي والحيواني المملوكة لأيمن الجميل على مساحة 2500 فدان بنطاق مدينة وادي النطرون.


وخلال شهر يونيو الماضي طلب الوزير المتهم من فودة التوسط لتعيين نجلته هالة صلاح الدين هلال بجامعة المستقبل لشغل وظيفة مدرس مساعد بكلية الصيدلة بجانب وظيفتها الحالية كطبيبة بالهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية التابعة لوزارة الصحة.


وطلب الوزير المتهم من فودة أيضاً التوسط لترشيح شقيقته لشغل وظيفة مدير عام كبار المشتركين بقطاع كهرباء القليوبية، وعليه تدخل فودة لدى محافظ الغربية يسعيد مصطفى كامل عن طريق حمدى عكاشة رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء لإنهاء الأمر.

------------------------
الخبر : تحريات «الرقابة الإدارية» تكشف: «فودة» أقوى من وزير الزراعة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا