الارشيف / أخبار مصر / حوادث

حبس حداد 4 أيام على ذمة التحقيق ضبط بحوزته 1.5 طن صخور خام الذهب بمرسى علم

قررت نيابة القصير الجزئية جنوب البحر الأحمر ، حبس حداد 4 أيام على ذمة التحقيق بعدما تمكن ضباط مباحث قسم مرسى علم من ضبطه و بحوزته كمية كبيرة من الصخور الجبلية المحملة بخام الذهب .

كانت معلومات وردت للرائد شريف جلال رئيس مباحث قسم مرسى علم ، تفيد شروع حداد بإدارة ورشة خاصته بمنطقة المدينة الصناعية لجمع و تنقية خام الذهب من الصخور و الرمال و تخزين مادة السيانيد السامة و التى يمنع إستخدامها إلا بتصريح من قطاع شئون البيئة ، تستخدم فى عزل الأحجار عن خام الذهب بإذابتها فى الماء .

Sponsored Links

على الفور تم إخطار اللواء على عامر مدير مباحث المديرية و اللواء عادل التونسى مدير أمن البحر الأحمر ، و الذى أمر بسرعة تشكيل فريق بحث لضبط و إحضار المتهم ، و عقب تقنين الإجراءات و إصدار إذن النيابة العامة .

تم تشكيل فريق بحث ترأسه الرائد شريف جلال رئيس مباحث قسم مرسى علم و النقباء نشأت مراد و إسلام ياسين معاونى مباحث القسم ، و تم مداهمة الورشة و ضبط المتهم .

حيث عثر بداخل ورشة المتهم على عدد 25 شكارة من الرمال والأحجار المختلطة بخام الذهب، و التى تبلغ وزنها تقريباً 1.5 طن ، وبرميل به كمية من مادة "السيانيد" السامة والمحرم استخدامها دون تصريح من وزارة البيئة، كما تم ضبط قطعة من خام الزنك، وكمية من بودرة "التنكار" ، تم التحفظ على المضبوطات و المتهم و تحرر عن ذلك المحضر رقم 25 جنح قسم مرسى علم لسنة 2016  و بالعرض على النيابة العامة جاء قرارها سالف الذكر .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا