الارشيف / أخبار مصر / حوادث

30 نوفمبر.. الحكم في دعاوى إلغاء قرار الأوقاف بقواعد تعيين العمالة في المساجد

Sponsored Links
قررت محكمة القضاء بالإسكندرية، الدائرة الأولى بالبحيرة برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى، نائب رئيس مجلس الدولة حجز الدعاوى المرفوعة من العديد من المواطنين بمراكز وقرى محافظة البحيرة ضد وزير الأوقاف، الدكتور مختار جمعة للمطالبة بإلغاء قراره الصادر بوقف القواعد اللازمة لترشيح وتعيين العمالة في المساجد والزوايا إلا عن طريق مسابقة بموجب إعلان في الصحف.

قال مقيمو الدعاوى القضائية، إن الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف أصدر قرارا في يونيه 2014 ألغى فيه كافة القواعد اللازمة لترشيح وتعيين العمالة في المساجد والزوايا والتي قررها وزراء الأوقاف السابقين عليه.

وأضافوا، أن هذا القرار أصابهم وذويهم  بأضرار جسيمة؛ لأنهم الذين تبرعوا بالأرض ثم قاموا بإنشاء هذه المساجد والزوايا على نفقتهم الخاصة ومن حقهم ترشيح نسبة معينة لتعيين العمالة بها؛ تشجيعا للنشاط الأهلي في مجال الدعوة الإسلامية، بينما ذكرت الوزارة أن الهدف من القرار تطبيق قواعد الشفافية دون مجاملات.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : 30 نوفمبر.. الحكم في دعاوى إلغاء قرار الأوقاف بقواعد تعيين العمالة في المساجد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا