الارشيف / أخبار مصر / حوادث

في اليوم العالمى لـ«حوادث الطرق»: 13 ألف قتيل يلقون مصرعهم سنويًا في مصر

Sponsored Links
قال المستشار سامي مختار رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم، اليوم الأحد، إن "1.5 مليون شخص في العالم و13 ألف قتيل في مصر، يلقون مصرعهم جراء حوادث الطرق في الشوارع الداخلية والطرقات السريعة سنويا".

وأضاف «مختار» في تصريحات صحفية، خلال الإحتفال باليوم العالمى لإحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرق بالمركز الإقليمى للمرأة، أنه يمكن تفادي العديد من المآسي عبر تبني مجموعة من التدابير البسيطة التي لا تعود بالفائدة على المجتمع بأسره، وإنه يزداد إدراك التحدي الهائل الذي يواجه التنمية والصحة العامة بسبب الوفيات والإصابات الناجمة عن حوادث المرور. 

يذكر، أن الجمعية المصرية لرعايا ضحايا الطرق وأسرهم تهدف إلى خفض معدلات حوادث الطرق عن طريق نشر الوعي بالسلامة على الطرق، وذلك لبيان دور الفرد في هذا الصدد سواء كان سائق أو راكب أو مشاه وكذلك دور الجهات الحكومية وغير الحكومية "الإدارة العامة للمرور، الهيئة العامة للطرق والكبارى، وزارة الصحة، هيئة الإسعاف، وزارة السياحة، وزارة التربيىة والتعليم، وزارة الأوقاف الإعلام الرسمي والغير رسمي، المحافظات".

Sponsored Links

وتنظم الجمعية عدد من الفعاليات بهذه المناسبة على مدار العام مثل تدريب العاملين بالسلامة على الطرق لرفع الوعي المجتمعي.

------------------------
الخبر : في اليوم العالمى لـ«حوادث الطرق»: 13 ألف قتيل يلقون مصرعهم سنويًا في مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا