الارشيف / أخبار مصر / حوادث

حبس «نيجيري» لاتهامه بالاستيلاء على 5 ملايين جنيه من «عملاء شركات صرافة»

Sponsored Links

كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تمكنت من ضبط نيجيري الجنسية لاختراقه البريد الإلكتروني الخاص بعملاء إحدي شركات تداول الأوراق المالية وتحويل قيمة بيع الأسهم المستولي عليها على حساب إحدى الشركات بأحد البنوك.

ترجع الواقعة لورود معلومات للواء طارق الأعصر مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد باختراق مجهولين للبريد الإلكتروني لإحدي شركات تداول الأوراق المالية منتحلين صفة طالبين، حيث قاما ببيع أسهم أحد عملاء الشركة وتحويل قيمة البيع البالغة «5 مليون جنيه» لصالح أحد البنوك وتبين عند مراجعة عميل الشركة عدم قيامه بطلب البيع أو تحويل القيمة للحساب الخاص به.

وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث بقيادة العقيد شريف ساري مدير إدارة مكافحة الجرائم المصرفية والمقدم أحمد عبد البديع والمقدم مصطفى خضر والرائد كريم الجنزوري.

Sponsored Links

وأسفرت التحريات أن وراء ذلك النشاط نيجيريان الجنسية سبق ضبطهما بمعرفة الإدارة في إحدي الجرائم المماثلة إذ استغل المتهمان مهارتهما الفائقة في الحاسب الآلي والإنترنت وقاما بالقرصنة على البريد الإلكتروني للشركات المحلية والأجنبية وعملائها وإرسال رسائل خادعة لاحدهما على أنها واردة من الشركة المتعامل معها بقصد الاحتيال طالبين في تلك الرسائل أرقام الحسابات البنكية الخاصة بالضحايا بحساب بنكي خاص بشركة وهمية.

وأضافت التحريات أن أحدهم أنشأ شركة لتحويل نتائج العمليات التجارية على ذلك الحساب المشار إليه ثم يقوم الأول بصرف تلك المبالغ والاستيلاء عليها وهو ما يعرف دوليا باسم «man in the midlle attack» وأنهما يستخدمان أساليب احتيالية إلكترونية والمسجلة دوليا لدى أجهزة انفاذ القانون العالمية والإنتربول، وعلي هذا الأثر تم رصد مبلغ 55 ألف دولار تم تحويلهما لحساب الأول بأحد البنوك مرسل له من أحد الضحايا.

وعقب تقنين الإجراءات تم عمل كمين في دائرة قسم عابدين حيث تم ضبط المتهم الأول حال استقلاله سيارته وعثر بحوزته على، جهاز لاب توب و5 بطاقات دفع إلكتروني صادرة عن أحد البنوك و2 هاتف محمول و 12 ايصال سحب مبالغ مالية بإجمالي 179 ألف دولار ومبلغ 28 ألف جنيه و6 سجلات تجارية وبطاقات ضريبية لشركات وهمية باسم الأول و 6 عقود ايجار لشقق يستخدمها الأول.

وبمواجهة المتهم أقر بالإشتراك مع المتهم التاني وارتكابهما للوقائع المذكورة وغيرها من الوقائع الأخري وأن إجمالي ما تمكنا من الاستيلاء عليه بلغ 600 ألف دولار قاما باقتسامها فيما بينهم وتحويل أجزاء منها لاقاربهما بدولة نيجيريا وتم تحرير محضر رقم 11633| 2015 جنح عابدين وإحالته للنيابة التي أمرت بقرارها السابق بالحبس.

------------------------
الخبر : حبس «نيجيري» لاتهامه بالاستيلاء على 5 ملايين جنيه من «عملاء شركات صرافة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا