الارشيف / أخبار مصر / حوادث

10 دعوى قضائية تطالب باستبعاد عشرة مرشحين من انتخابات الزيتون والأميرية

Sponsored Links
أقام وائل ربيع عبد الفتاح، مرشح مجلس النواب عن دائرة الزيتون والأميرية 10 دعاوى قضائية، أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، طالب فيها باستبعاد عشرة مرشحين عن الدائرة لصدور أحكام جنائية ضدهم.

واختصمت الدعاوى، وزير العدل بصفته ورئيس اللجنة العليا للانتخابات، مؤكدة أن المرشحين بدائرة الزيتون والأميرية وهم كل من: محمود حنفى جبر ويحيى عباس زكى وسامح رمضان ومصطفى عبد النبى وعبدالغنى إبراهيم وشعبان حسان وزكريا السيد زكريا وأشرف سعيد قلدس، صدرت بحقهم أحكام جنائية وافتقدوا لشرط من شروط الترشح بارتكابهم جرائم مخله بالشرف، ما يفقدهم شرط طيب الخصال الذي أقرته المحكمة الإدارية العليا كشرطا للترشح للبرلمان.

واستند الطعن إلى حيثيات الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا باستبعاد سما المصرى من الترشح للانتخابات البرلمانية، والتي قالت فيها المحكمة إن طيب الخصال من الشروط الواجب توافرها في الإنسان العادي، ومن ثم فإن توافرها في ممثلي الشعب يمثل شرطا أساسيا وجوهريا.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : 10 دعوى قضائية تطالب باستبعاد عشرة مرشحين من انتخابات الزيتون والأميرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا