الارشيف / أخبار مصر / حوادث

«الداخلية» تعد قائمة جديدة لإطلاق «شباب التظاهر»

Sponsored Links

• مصادر: عدم التورط فى الاعتداء على مؤسسات الدولة والشرطة والجيش أهم شروط الإفراج

بدأت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام، فى إعداد قائمة جديدة بأسماء الذين تنطبق عليهم شروط الإفراج الشرطى من السجون، بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية، وفقا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالنظر فى ملفات قضايا الطلاب والشباب الذين غرر بهم فى أحداث عنف ولكنهم لم يتورطوا فى الاعتداء على مؤسسات الدولة ورجال الشرطة أو ، وفقا لمصدر أمنى.

Sponsored Links

وقال المصدر لـ«الشروق»، إن اللجان التى تم تشكيلها برئاسة اللواء حسن السوهاجى، مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون، تلقت أكثر من ألف و600 طلب من محبوسين على ذمة قضايا أحداث عنف وتظاهر ومسجونين جنائيين والبعض الآخر منهم قضى ثلاثة أرباع المدة المقررة قانونا وحسن السير والسلوك.

وأضاف المصدر، أن هناك أكثر من 125 محبوسا ومحكوما عليه فى قضايا اتهام بالتظاهر بدون تصريح تنطبق عليهم شروط الإفراج الشرطى بعد قضاء ثلاثة أرباع المدة، وأشار إلى أنه تبين من خلال عمل اللجنة المشكلة لفحص المحكوم عليهم، أن هناك عددا من المحبوسين قضى المدة المقررة قانونا دون أن يسدد الغرامة المقررة عليه، وآخرين لا تنطبق عليهم الشروط بسبب أن الأحكام القضائية الصادرة ضدهم فى قضايا لا تنطبق عليها الإفراج الشرطى كقضايا المخدرات والأموال العامة وقضايا الشيكات بدون رصيد، والتى لم يتم تسديد المستحقات المقررة عليهم، مشيرة إلى أن هناك محبوسين قضوا المدة المقررة، لكنهم محبوسون احتياطيا على ذمة قضايا أخرى.

واضافت أن أسماء الذين تنطبق عليهم شروط الإفراج الشرطى سيتم إعلانها قبل أيام من الاحتفال بعيد الميلاد المجيد. وكان قد تم الإفراج بالعفو عن عدد من الشباب والطلاب قبل شهرين، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية.

------------------------
الخبر : «الداخلية» تعد قائمة جديدة لإطلاق «شباب التظاهر» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا