الارشيف / أخبار مصر / حوادث

المحكمة تتسلم تقارير طبية واجتماعية عن «إخوان عين شمس» في مقتل ميادة أشرف

Sponsored Links
واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة 48 متهمًا بتشكيل خلايا نوعية لجماعة الإخوان في منطقة عين شمس متهمة بارتكاب أعمال إرهابية، أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف واثنين آخرين.

وقدم ممثل النيابة العامة خلال الجلسة، مذكرة منسوبة لإدارة الخدمات الطبية بقطاع مصلحة السجون، تفيد بأنه تم توقيع الكشف الطبي على النزيل محمد مصطفى أبو ضيف هاشم بتاريخ 6 ديسمبر الجاري، بمعرفة أخصائي النفسية والعصبية، وتبين أنه لا يعاني من ثمة أمراض نفسية أو عصبية وأن الحالة العامة للمذكور مستقرة والعلامات الحيوية في معدلاتها الطبيعية.

كما قدم ممثل النيابة، بحثاً اجتماعياً بشأن المتهم عمر محمد إسماعيل، أفاد بأن المتهم مقيم بشارع الترولي بالمطرية في القاهرة، وأنه طالب لا يعمل ومودع برعاية الأحداث في المرج من تاريخ 19 إبريل لعام 2014 وحالته الصحية جيدة.

Sponsored Links

وأشار التقرير إلى أن المتهم طالب في الصف الثاني الثانوي الأزهري وأنه أدى الامتحان داخل السجن والوالدان منفصلان وهما على قيد الحياة وأن والده يعمل أخصائي تحاليل طبية ومقيد الحرية معه بذات القضية.

كما قدمت النيابة بحثاً اجتماعياً للمسجون مروان هشام، أفاد أنه يبلغ من العمر 19 سنة، ويقيم في شارع الأربعين بمنشية السد العالي، وأنه مودع بالمؤسسة العقابية بالمرج منذ 5 إبريل 2014.

وأشار التقرير إلى أن المتهم طالب بالصف الثاني الثانوي الصناعي قسم تشغيل معادن ، وانه بحالة صحية جيدة ، ويعمل بورشة حدادة ، والوالدان على قيد الحالة.


وعقب ذلك سلمت المحكمة خبير الإذاعة والتلفزيون، الاسطوانات التي تضمنتها أحراز القضية من أجل عرضها ومشاهدة الفيديوهات المصورة للأحداث.


يواجه المتهمون تهم ارتكابهم جرائم التخريب والقتل العمد واستهداف رجال الجيش والشرطة والصحفيين والمسحيين وتنظيم مظاهرات لأغراض إرهابية أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف واثنين آخرين.


وكانت نيابة أمن الدولة قد أسندت للمتهمين، تأسيس جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل والعمد والشروع فيه، والإتلاف العمد للممتلكات، وذلك تنفيذًا لأغراض إرهابية.

------------------------
الخبر : المحكمة تتسلم تقارير طبية واجتماعية عن «إخوان عين شمس» في مقتل ميادة أشرف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا