الارشيف / أخبار مصر / حوادث

2185 مخالفة لوحات فى 3 شهور

Sponsored Links

قال اللواء مجدى عز الدين، مدير الإدارة العامة للمرور، إن الإدارة تشن يوميا حملات مرورية تستهدف ضبط المخالفات على الطرق المهمة والمحاور التابعة للإدارة، وتوجيه الإدارات المحلية لضبط تلك المخالفات، مؤكدا أن الإدارة تولى اهتماما كبيرا بضبط السيارات التى تسير بدون لوحات معدنية أو تخفى معالم اللوحة أو تغيير معالمها، مشيرا إلى أنه تم ضبط 2185 سيارة مخالفة ومغيره للوحات خلال الـ3 شهور الماضية.

يضيف فى تصريحات لـ«الشروق» أن اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، شدد على تكثيف الحملات المرورية على الطرق لفرض الانضباط المرورى، وضبط المخالفين لقانون المرور مهما كانت سلطتهم، وعدم التجاوز عن أى مخطئين أو مخالفين للقانون.

Sponsored Links

وعن المخالفات المرورية والحالات التى كشفتها مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك وتويتر»، والتى انتشرت فى الفترة الأخيرة لشخصيات مهمة، أبرزهم ضباط شرطة، قال عز الدين، إن هناك إدارة بوزارة الداخلية تابعة للعلاقات العامة والإعلام تتابع الحالات المنتشرة على الصفحات، والتى يصورها المواطنين، أو يتضرروا منها، ويتم إرسال تلك الحالات للإدارة العامة للمرور، لتبدأ بعدها رحلة البحث عن صاحب السيارة أو المخالفة ويتم بعدها تطبيق قانون المرور، مؤكدا أن جميع الحالات التى أرسلتها الوزارة تم ضبط أصحابها وتغريمهم لمخالفتهم للقانون، وتفادى المخالفة.

ولفت عز الدين إلى أن أبرز الحالات التى وصلت للإدارة السيارة المدون عليها «الرقم مشغول» باللغة الإنجليزية، والسيارة الخاصة بضابط التجمع أثناء تواجده ببنزينة مشعلا سيجارة: «تم ضبط السيارات المخالفة وتحرير العقوبة الخاصة بها وتفادى المخالفة بتركيب اللوحات الأساسية للسيارة وإزالة أى تغيير أو طمس باللوحة».

وعن العقوبات التى أقرها قانون المرور وتطبقها الإدارة العامة للمرور، حال وجود سيارات بدون لوحات معدنية أو طمس لوحات، قال مدير الإدارة العامة للمرور: «عقوبة استعمال لوحات غير المنصرفة تصل لحبس مدة لا تزيد عن 6 شهور وغرامة من 300 إلى 1500 جنيه أو إحداهما، وعقوبة تكميلية سحب اللوحات الأصلية وضبط المخالفة.

وتابع عز الدين أن: «تبديل اللوحات المعدنية المنصرفة عقوبتها سحب اللوحات الأصلية وضبط المخالفة، فيما تأتى عقوبة تغيير بيانات اللوحة حبس لا يزيد عن 6 شهور وغرامة من 300 إلى 1500 أو إحداهما، وعدم ظهور اللوحات عقوبتها سحب الرخصتين من 6 شهور لسنة، وحال غموض بيانات اللوحة يتم سحب الرخص من 6 إلى سنة».

ولفت عز الدين إلى أنه: «حال صعوبة قراءة بيانات اللوحة بالنسبة لرجل المرور نتيجة تغيير ولو طفيف من صاحب السيارة، عقوبتها حبس من 6 شهور لسنة وسحب رخصة، أما حال عدم تثبيت اللوحة فى المكان المقرر لها فعقوبتها غرامة من 100 إلى 300 جنيه، وحال عدم حمل اللوحات المعدنية المنصرفة حبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر وغرامة من 300 إلى 1500 جنيه أو إحداهما، وبنفس العقوبة تأتى لتغيير لون اللوحة المعدنية».

------------------------
الخبر : 2185 مخالفة لوحات فى 3 شهور .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا