الارشيف / أخبار مصر / حوادث

القضاء الإدارى ترفض دعويى غلق قناتى «مكملين» و«مصر الآن»

Sponsored Links

قضت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم، بعدم قبول الدعويين المقامتين من المحامى سمير صبرى، للمطالبة بإلزام الهيئة العامة للاستثمار والمنطقة الإعلامية الحرة بغلق قناتى «مكملين» و«مصر الآن».


وأسست المحكمة حكمها على خلو القانون مما يلزم الهيئة العامة للاستثمار أو المنطقة الإعلامية الحرة بغلق القناتين، باعتبارها غير مرخص لها بالعمل بالمنطقة الحرة الإعلامية من خلال هيئة الاستثمار والبث على أحد الأقمار المملوكة للشركة المصرية للأقمار الصناعية، وإنما تبث من الخارج ويعترض ترددها القمر الصناعى المصرى.

Sponsored Links


وأضافت المحكمة أن الهيئتين المذكورتين لا تملكان اتخاذ أى إجراء قانونى ضدها، ولا تملك وسيلة تقنية لاعتراضها أو التشويش عليها أو حجب ظهورها، ومن ثم لا يشكل سكوتها عن التدخل بإجراء إدارى ضد القناة امتناعا عن اتخاذ قرار كان من الواجب عليها اتخاذه وفقا للقوانين واللوائح، بما يمثل قرارا سلبيا مما يقبل الطعن عليه بالإلغاء أمام المحكمة، ويتعين القضاء بعدم قبول الدعوى لانتفاء القرار الإدارى.


وأشارت إلى أن الواجب الأساسى الملقى على عاتق مؤسسات الدولة هو الحرص على القيام بدورها الدستورى والقانونى على أكمل وجه، خاصة المسئولة عن الإعلام المرئى والمسموع الذى يؤثر تأثيرا كبيرا على المجتمع.

------------------------
الخبر : القضاء الإدارى ترفض دعويى غلق قناتى «مكملين» و«مصر الآن» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا