الارشيف / أخبار مصر / حوادث

محامو المتهمين لأحداث العنف بكفر الشيخ يدفعون ببطلان إجراءات الضبط

Sponsored Links

واصلت محكمة جنايات كفر الشيخ، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة اليوم، الاستماع إلى مرافعة الدفاع فى إعادة محاكمة 132 متهما، فى أحداث العنف التى وقعت بمحيط قسم شرطة كفر الشيخ، عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.


فى بداية الجلسة تم إثبات حضور شهود النفى، واستهل الشاهد الأول جابر محمد أقواله بأن كلا المتهمين محمد عبدالرحمن وابراهيم عبدالرحمن لا علاقة لهما بالأحداث، نافيا انتماءهما إلى تنظيم جماعة الإخوان.

Sponsored Links


فيما قال الشاهد الثانى جمعة حسن فى اقواله، إن المتهم محمد أمين سلامة لم يكن مشاركا بالتظاهرات، موضحا أنه لا يعلم شيئا غير ذلك.


فيما طالب أعضاء فريق الدفاع، بإخلاء سبيل المتهمين جميعا على ذمة القضية، نظرا لانقضاء مدة حبسهم احتياطيا، والتى تجاوزت سنتين منذ أن تم القبض عليهم بالأحداث.


كما صمم الدفاع بإثبات الدفوع التى قدمها بمحضر الجلسة، والدفع ببطلان أمر الاحالة إلى المحاكمة الجنائية لصدورها من غيرالمختص، كما دفع بعدم دستورية قانون التجمهر لعدم صدوره من الجهات المختصه، بالإضافة إلى بطلان اجراءت القبض والتفتيش على جميع المتهمين، وبطلان التحريات وجميع الإجراءات التى تمت من قبل الشرطة لانعدام الحيادية.
كانت محكمة النقض قضت فى يونيو من العام الحالى، بقبول الطعن الذى تقدم به 132 متهما، على الحكم الذى صدر بحقهم فى القضية بالحبس لمدة 10 سنوات لكل منهم، لتقضى بإلغاء الحكم مع تحديد دائرة أخرى لنظر اعادة محاكمتهم.


ويحاكم المتهمون على خلفية أحداث الشغب التى اندلعت عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة بمحيط قسم كفر الشيخ.

------------------------
الخبر : محامو المتهمين لأحداث العنف بكفر الشيخ يدفعون ببطلان إجراءات الضبط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا