الارشيف / أخبار مصر / حوادث

للمرة الرابعة.. إعدام «حبارة» بقتل مخبر شرطة بمباحث أبو كبير

Sponsored Links

• ممثل النيابة: المتهم باع نفسه لمحاربة الوطن بفكر متطرف.. والدفاع: شهادة شهود الإثبات باطلة لعدم تعرفهم على موكلي

قضت محكمة جنايات الزقازيق المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، للمرة الرابعة، بإعدام المتهم عادل حبارة، لإتهامه بقتل مخبر بمباحث وحدة أبو كبير بالشرقية.

Sponsored Links

صدر القرار برئاسة المستشار سامى عبدالرحيم وعضوية المستشارين محمد التونى ومحمد الدرديرى.

بدأت الجلسة بتأكيد القاضي، أنه من وقائع الجلسة استقرت في وجدنها بصحيح ما جاء في الأوراق.

شهدت القضية التى تم نظرها في خمسة جلسات، الاستماع الى شهود الإثبات، ومرافعة النيابة التي أكدت، أن القضية هي قضية مجتمع فيها متهم استباح أمنه وسلامة المواطنين وباع نفسه لمحاربة الوطن بفكر متطرف في هذه القضية، مهما طال أمد المعتدين لابد أن يظهر الحق في النهاية.

كما طالب الدفاع بالبراءة لموكله، ودفع بعدم دستورية بعض المواد التى يحاكم عليها المتهم، وأيضا عدم اختصاص المحكمة مكانيًا لنظر الدعوى، وبطلان محضر الضبط، والدفع ببطلان الإذن الصادر من النيابة بالقبض والتفتيش لتجهيله ومخالفته القانون، وأيضا بطلان القبض لعدم توافر حالة من حالات التلبس، ولعدم صدور إذن من الجهات المختصة، وأيضا بطلان الإذن الصادر من النيابة العامة.

وكانت النيابة العامة قد أحالت عادل محمد إبراهيم الشهير بـ«عادل حبارة» فى القضية رقم 9657 لسنة 2012 مركز شرطة أبو كبير، بتهمة قتل مخبر الشرطة ربيع عبدالله على بوحدة مباحث أبو كبير، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، مستخدما فى ذلك السلاح النارى، وأصابه بعدة إصابات أودت بحياته ولاذ بالفرار، مستقلا مع آخر مجهول دراجة بخارية.

------------------------
الخبر : للمرة الرابعة.. إعدام «حبارة» بقتل مخبر شرطة بمباحث أبو كبير .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا