الارشيف / أخبار مصر / حوادث

حول موت مواطنين داخل أقسام الشرطة.. «الداخلية»: نحن أكثر الجهات محاسبة لأبنائها

Sponsored Links
قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، إن وزارة الداخلية أكثر الجهات التي تحاسب أبناءها والعاملين، مؤكدًا على أن إجراءات المحاسبة تكون داخلية ويعلن عنها داخل الوزارة ولا تصدر للإعلام.

وأضاف «عبد الكريم» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، الأحد، أن ضباط الشرطة يتعاملون مع المواطنين من خلال أكثر من 375 قسم شرطة على مدار الساعة طوال العام، مما ينتج عنه احتكاك سلبي بين المواطن وبعض الضباط، مشيرًا إلى فردية هذه المعاملات السلبية بين الكثير الإيجابي الذي لا يتم التركيز عليه.

وأبدى مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، رفضه اختزال دور الضباط في الأفعال الفردية السلبية، وتناسي تضحياتهم بأرواحهم كل ساعة في مواجهة "الإرهاب" والخارجين على القانون ومحاولات ضبط الأمن وتوفير الحماية للشعب المصري.

Sponsored Links

وأكد «عبد الكريم» على أن كل مخطئ داخل الوزارة يتم مجازاته ومحاسبته بشكل قانوني على قدر تجاوزه، وفي الحالات الجنائية يتم تحويل الضابط أيا كانت رتبته للنيابة العامة تطبيقًا للقانون، مشددًا على أن الوزارة لا تتستر على أخطاء أو تجاوزات والجميع يقدم للمحاسبة.

جديرٌ بالذكر أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا لقطات لمواطن توفى داخل قسم شرطة بالأقصر، منذ يومين، وتظهر عليه آثار كدمات، وسط تأكيدات من ذويه أنه تعرض لتعذيب شديد على يد أحد رجال الشرطة بالقسم.

كما تداول المستخدمون فيديو آخر لاقتحام شرطي صيدلية وقيامه بتعنيف صاحبها والتعدي عليه، مما أدى إلى وفاته نتيجة إصابته بأزمة قلبية، فضلا عن انتشار لقطات مصورة لمواطن متوفى، داخل مركز شرطة شبين القناطر، وسط تأكيدات من شهود عيان على تعرضه للتعذيب داخل القسم.

وأصدر المركز القومي لحقوق الإنسان بيانًا يدين فيه وفاة 3 مواطنين بسبب تجاوزات ضباط شرطة، وسيعقد المجلس مؤتمرًا صحفيًا غدا الاثنين لمناقشة البيان ودور المجلس في حماية حقوق المواطنين.

------------------------
الخبر : حول موت مواطنين داخل أقسام الشرطة.. «الداخلية»: نحن أكثر الجهات محاسبة لأبنائها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا