الارشيف / أخبار مصر / حوادث

إخلاء سبيل معاون مباحث شبين القناطر المتهم بقتل شاب بالحجز

Sponsored Links

• الضابط للنيابة: المتوفى مدمن هيروين وهارب من حكم وأهمل بعلاج الكبد
• أهالى المجنى عليه: عذبوه للاشتباه باتهامه فى قضية سرقة محل تليفونات

قرر حسام الهلباوى رئيس نيابة شبين القناطر، إخلاء سبيل معاون مباحث مركز شبين القناطر بعد اتهامه بالاعتداء على شاب بالحجز حتى لقى مصرعه بالقسم، كما قرر عرض جثة المجنى عليه على الطب الشرعى لبيان سبب الوفاة.
واستمعت نيابة شبين القناطر بإشراف المستشار أحمد عبدالله المحامى العام لنيابات شمال القليوبية إلى أقوال معاون مباحث مركز شبين القناطر، معتز الشويحى، فى اتهامه بضرب وتعذيب الشاب عمر، 30 عاما، أثناء حجزه بمركز الشرطة، وقال معاون المباحث أمام النيابة، إن المتهم تم ضبطه متلبسا فى واقعة تعاطى مخدرات، وبالكشف عليه فى الأمن العام تبين أنه هارب من تنفيذ حكم قضائى وخلال إجراءات نقله إلى النيابة تبين أنه يعانى من مرض الكبد وأصيب بحالة إغماء شديدة أثناء وجوده بالنيابة وتم استدعاء سيارة إسعاف لنقله بعدما تدهورت حالته إلى غيبوبة كبدية لكنه توفى أثناء إسعافه.
وأضاف معاون المباحث فى تحقيقات النيابة، أن المتهم المتوفى كان يتعاطى الهيروين، وتوفى لإهماله فى علاج الكبد، لافتا إلى أن مفتش الصحة خلال الكشف على الجثة أكد انه لا توجد بها أى إصابات أو جروح أو خدوش، مشددا على أن ادعاء أسرته بتعذيب المتوفى داخل قسم الشرطة باطل، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن يقوم ضابط شرطة بمثل هذه الأفعال التى تجرمها وزارة الداخلية وتعرض من يقوم بها إلى المسئولية الجنائية.
وأضاف معاون المباحث، أنه تم القبض على المتهم فى الزراعات مع زميل له وبحوزتهما عدة تذاكر هيروين.
كان أحمد رافع محامى المجنى عليه اتهم الضابط بضرب موكله بالخراطيم ودبشك البندقية أثناء البحث عن متهمين فى قضية سرقة محل تليفونات محمولة، مشيرا إلى أنه بعد هذه الواقعة بيوم تم تلفيق قضية مخدرات للمجنى عليه، ثم انهال الضابط عليه بالضرب المبرح، ما نتج عنه إصابته بنزيف فى الحجز لكن لم يقدم أحد بالقسم أى اهتمام، مؤكدا أنه تم عرضه على النيابة وهو فى حالة إعياء شديدة ولفظ أنفاسه بعد وصلة التعذيب.
فى سياق متصل، تقدم عدد من أسرة المتوفى ببلاغ إلى النائب العام، أكدوا فيه أنه تم القبض عليه أثناء إقامته فى منزله وإن ضباط الشرطة اصطحبوا والده لكى يبلغهم بمكان شقة نجله ثم اقتادوه إلى القسم وتم القبض عليه بدون أن يكون بحوزته أى مخدرات أو ممنوعات وتم الاعتداء عليه، وطالبوا بالتحقيق مع الضابط الذى ألقى القبض عليه للاشتباه فى سرقة محل لأجهزة المحمول.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : إخلاء سبيل معاون مباحث شبين القناطر المتهم بقتل شاب بالحجز .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا