الارشيف / أخبار مصر / حوادث

ننشر إرشادات المرور لتجنب الحوادث أثناء الشبورة المائية وهطول الأمطار

Sponsored Links
أعدت الإدارة العامة للمرور، بقيادة اللواء مجدي عز الدين، مجموعة من الإرشادات والتعليمات لتوجيهها لقائدي السيارات لمنع تكرار الحوادث، وللسير بطريقة أمنة خاصة في أوقات ظهور الشبورة المائية وسقوط الأمطار بالتزامن مع الدخول في فصل الشتاء.

وأوصت الإدارة بالقيادة أثناء الشبورة المائية بمراعاة السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية التى تمكن من الوقوف الآمن عند الاضطرار، كما يجب الالتزام بالجانب الأيمن من نهر الطريق وعدم استعمال الأضواء غير المبهرة ليلا أو نهارا، واستخدام مساحات المطر لإزالة تجمع المياه على زجاج السيارات الأمامى والخلفى، كما يجب مراعاة وجود تهوية جيدة داخل السيارة حتى لا تتكون شبورة مائية بداخلها.

وعن القيادة أثناء هطول الأمطار، أوصى اللواء مجدي عز الدين، بالسير بسرعات منخفضة نظرًا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار والتحكم فى عجلة القيادة جيدًا لأن سطح الطريق قد يكون زلقًا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان مع تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل حتى لا تنزلق السيارة فى أى اتجاه، مناشدًا المواطنين بالالتزام بتلك التعاليم التى وضعها رجال المرور حفاظًا على أرواح قائدى السيارات.

Sponsored Links

وأضاف عز الدين في تصريحاته لـ"الشروق" أنه يجب على قائدى السيارات عدم الانشغال بغير الطريق لتفادي الحوادث، كما يجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب لتأمين مسارك ومسار الآخرين، وعدم الانشغال بغير الطرق لعدم فقدان التركيز مع ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40-50 مترا" بسرعة 100 كم مع مضاعفة هذه المسافة فى الأحوال الجوية السيئة "أمطار- ضباب- عواصف".

وشدد عز الدين أنه يجب تجنب تجاوز السرعات المقررة لأنها تعرض قائد السيارة والأخرين للخطر، كما يجب تخطي السيارات في الحالات الممنوع فيها التخطي، والسير عكس الاتجاه لانه يعتبر اغتصابا لحق الغير في الطريق.

وحذر مدير الإدارة العامة للمرور، من استخدام التليفون المحمول لأنه يؤدى إلى فقدان التركيز أثناء القيادة، كما يجب على المواطنين عدم السير تحت تأثير المواد المخدرة، لأنها تتسبب فى وقوع حوادث مروعة تودى بحياة المواطنين.

------------------------
الخبر : ننشر إرشادات المرور لتجنب الحوادث أثناء الشبورة المائية وهطول الأمطار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا