الارشيف / أخبار مصر / حوادث

20 مارس.. الحكم في دعوى إغلاق شبكة رصد الإخبارية

Sponsored Links

حددت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، جلسة 20 مارس المقبل للنطق بالحكم في الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي، التي تطالب بإلزام وزير الداخلية بإصدار قرار بإغلاق شبكة «رصد» الإخبارية.

وقال صبري، في دعواه: إن "الشبكة يديرها الصحفي عمرو فراج، ودأبت على الهجوم على الدولة المصرية وشعبها، ورئيس الدولة ووزارة الداخلية والقوات المسلحة وفضيلة شيخ الأزهر الشريف، كما عكفت على بث أخبار كاذبة مغرضة، لإحداث الفتنة والوقيعة بين طوائف الشعب المصري وقيادته السياسية".

Sponsored Links

يذكر أن، هيئة مفوضي الدولة، بالمحكمة أصدرت تقريرًا أوصت فيه برفض هذه الدعوى، مؤكدة أن الدستور المصري مسايرا الاتفاقات الدولية المقررة لحقوق الإنسان كفل حرية التعبير بمدلوله العام في مجالاته المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية لجميع وسائل التعبير .

وأضافت الهيئة، أن الثابت من مطالعة القواعد القانونية المصرية المتعلقة بتنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهي نصوص القرار الجمهوري رقم 379 لسنة 1999 بتنظيم وزارة الاتصالات ونصوص القانون رقم 10 لسنة 2003 بتنظيم الاتصالات والقانون رقم 15 لسنة 2004 بتنظيم التوقيع الإلكتروني وإنشاء هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات جاءت تخلو من ثمة نصوص تسمح لأي من الأجهزة الحكومية بحظر أو حجب المواقع الإلكترونية من الظهور على شبكة الإنترنت بصفة عامة أو من الظهور لمستخدمي الشبكة من داخل مصر بصفة خاصة.

------------------------
الخبر : 20 مارس.. الحكم في دعوى إغلاق شبكة رصد الإخبارية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا