«شرطة البيئة» تكثف حملاتها على مصانع الألبان تزامنًا مع بدء العام الدراسي

0 تعليق 14 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وجهت شرطة البيئة والمسطحات، حملات مكبرة، تزامناً مع بدء العام الدراسى الجديد واستمراراً لمراقبة أسواق التصنيع وإنتاج وتداول المواد الغذائية لضبط جميع المخالفات وإزالات التعديات على منافع الرى والصرف ونهر النيل، استهدفت مصانع منتجات الألبان ومصنعات اللحوم والمقرمشات والحلوى بنطاق محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، كفرالشيخ، المنوفية، جنوب سيناء).

Sponsored Links

أسفرت جهود تلك الحملات خلال الفترة من 7 حتى 12 سبتمبر الجاري عن تحقيق العديد من النتائج، أبرزها ضبط 16 قضية في مجال ضبط المواد الغذائية المغشوشة والمقلدة بمضبوطات بلغت 29 طن 996 كيلو جرام من اللحوم والدواجن والأسماك، و542 طن 977 كيلو جرام من المواد الغذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الأدمى ومنسوب إنتاجها لشركات وهمية أبرزهم منتجات (الألبان- مقرمشات سناكس- حلويات)، وضبط قضية في مجال الأسمدة والمخصبات الزراعية المغشوشة والمقلدة بمضبوطات بلغت 39 طن من الأسمدة الزراعية مجهول المصدر ومنسوب إنتاجها لشركات وهمية.

وفى مجال حماية البيئة والصحة العامة، تم ضبط 245 سيارة لتجاوز النسب القياسية لعوادم السيارات «انبعاث أدخنة كثيفة»، و28 قضية في مجال المقالب العمومية بمخلفات عبارة عن عدم وجود سجل الحالة البيئية وعدم وجود سجل المخلفات الخطرة وعدم وجود مهمات الوقاية وعدم التخلص من ناتج الحريق وتصاعد أدخنة كثيفة وعدم تغطية الحمولة وعدم ارتداء مهام الوقاية.

وضبط قضيتين في مجال الحفاظ على المحميات الطبيعية بمضبوطات بلغت 24 من الحيوانات والطيور النادرة والمعرضة للانقراض، وضبط مصنع لإنتاج وتصنيع الأوانى المعدنية بمضبوطات 22500 قطعة معدنية لأوانى الطهى المغشوشة والمقلدة والمصنعة من معادن مجهولة المصدر والمنسوب إنتاجها لشركات وهمية .

وضبط 21 منشأة مطلة على نهر النيل (مطاعم- عائمات سياحية- نوادى) لعدم وجود سجل الحالة البيئية- عدم التخلص الآمن من المخلفات الصلبة «القمامة»- عدم تقديم مايفيد التخلص الآمن من المخلفات الخطرة «زيوت الطعام المستخدمة في عملية الطهى»- عدم تقديم مايفيد التخلص الآمن من المخلفات السائلة- عدم توفير مهمات الوقاية والسلامة والصحة للعاملين- انتهاء رخصة المرسى- عدم وجود طاقم مدرب على خطة الطوارئ اللازمة لتنفيذ أعمال الدفاع المدنى).

وفى مجال تأمين الإزالات، تم تأمين تنفيذ 49 قرار إزالة تعديات واقعة على منافع الرى والصرف، وتأمين تنفيذ 117 قرار إزالة تعديات واقعة على الأراضى الزارعية، وتأمين تنفيذ 11 قرار إزالة تعديات واقعة على نهر النيل والمجارى المائية.

وفى مجال حماية الثروة السمكية، تم ضبط 344 قضية متنوعة عبارة عن(صيد مخالف- صياد بدون بطاقة صيد- غزل مخالف- جوابى مخالفة -سدة غزل مخالف- تربيط حشائش وأجسام صلبة- مركب وفلوكة منهية الصلاحية- طمس لوحات معدنية- إنتهاء تراخيص قارب الصيد).

تحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابات المختصة التحقيق.

------------------------
الخبر : «شرطة البيئة» تكثف حملاتها على مصانع الألبان تزامنًا مع بدء العام الدراسي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق