الارشيف / أخبار مصر / حوادث

نيابة سوهاج تجدد حبس ضابطي شرطة وموظفا وعاملا بتهمة بيع دولارات مزيفة للمواطنين

Sponsored Links
أمر المستشار مصطفى عبدالعال، مدير نيابة قسم أول سوهاج، تحت إشراف المستشار هاني الجوهري المحامي العام لنيابات جنوب سوهاج، بتجديد حبس ضابطي شرطة ومحامٍ وموظف بشركة كهرباء شمال القاهرة وعامل في اتهامهم بالنصب على المواطنين وبيع وترويج دولارات بالسوق السوداء بمحافظتي سوهاج وقنا لترويج عملات مزيفة.

وردت معلومات للمقدم صلاح أبوسحلي، وكيل مباحث الأموال العامة بمنطقة الوجه القبلي، تفيد بوجود أشخاص يقومون بالنصب والاحتيال على المواطنين بعرض مبالغ مالية من عملة الدولار الأمريكية بغرض استبدالها بأخرى مصرية بأسعار أقل من السوق المصرفي بحوالي جنيه.

وتم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء طارق الأعصر، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة والعميد طارق عيسي مدير منطقة الوجه القبلي، وأظهرت التحريات أن "المتهمين يدعون أن المبالغ المالية من الدولارات متحصلات الاتجار في الآثار ويقومون بطلب شرط جزائي قيمتة 50 ألف جنيه من المواطنين لحين اتمام الاستبدال من خلال أوراق وتعاقدات رسمية يوقع عليها الشخص، وعقب ذلك يكتشف أن العملات عبارة عن فئة مائة دولار صحيحة ومن الداخل ورقة فئة دولار واحد وليست مائة دولار إضافة إلى دمجها بدولارات مزيفة وذلك في قنا وسوهاج".

Sponsored Links

وأشارت التحريات إلى أن "وراء عملية النصب ضابطي شرطة الأول ضابط بمصلحة أمن الموانئ والثاني ضابط شرطة مفصول بمديرية أمن الجيزة، وموظف بشركة شمال القاهرة الكهرباء ومحامي وعامل، وتم ضبط المتهمين أثناء احتيالهم على أحد المواطنين وإتمام عملية بيع بمبلغ 2 مليون دولار تم التعاقد عليها بالأوراق وبحوزتهم مبلغ 25 ألف دولار و30 ألف جنيه مصري ومسدس صوت وسيارة"، وتحرر محضرًا بالواقعة، وأمرت النيابة العامة بحبسهم 15 يومًا.

------------------------
الخبر : نيابة سوهاج تجدد حبس ضابطي شرطة وموظفا وعاملا بتهمة بيع دولارات مزيفة للمواطنين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا