الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل من المصدر .. «الإسكان»: خطة لتطوير «الزبالين» بتكلفة 30 مليون جنيه

اسرار الاسبوع قال نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات الدكتور أحمد عادل درويش، اليوم الاثنين، إنه سيتم وضع خطة لتطوير منطقة «الزبالين» بمدينة «15 مايو» التابعة لمحافظة القاهرة، التي يقطنها حوالي 1000 أسرة على مساحة حوالي 110 أفدنة، بتكلفة تقديرية 30 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال زيارة نائب وزير الإسكان للمنطقة، حيث استمع إلى الأهالي القاطنين بالمنطقة، الذين عبروا عن نقص المرافق والخدمات الأساسية من كهرباء وصرف صحي ومدارس ووحدات صحية.

Sponsored Links

وبحسب بيان الوزارة، اليوم، فقد اعتذر نائب الوزير للتطوير الحضري والعشوائيات للأهالي عن فترات المعاناة التي كانوا يعيشونها، مشيرا إلى أنه سيتم التواصل الدائم مع أهالي المنطقة لتلبية احتياجاتهم ومطالبهم.

جدير بالذكر أن المنطقة تشتهر بوجود نشاط جمع وفرز المخلفات وتفتقر إلى الخدمات، بالإضافة إلى وجود الكثير من التحديات التي تشمل تحديات من منظور جيولوجي لوقوعها بمنطقة جبلية، ووجود «مخر سيل» بها.

وأشار «درويش» إلى أن وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق تطوير المناطق العشوائية، نجحت بالتعاون مع الجانب الإيطالي في توفير تمويل للمشاركة في تطوير المنطقة، من حيث تنفيذ الأعمال الصناعية اللازمة لتأمين «مخر السيل»، وإعداد الخطة التنفيذية للتطوير، فيما يقوم الصندوق باستكمال التمويل لتطوير المنطقة من خلال إعداد مخطط تفصيلي، يحدد الاشتراطات ومناطق الخدمات ومناطق الامتداد، بالإضافة إلى تنفيذ خطة الدولة لتحسين مستوى المعيشة للفئات الفقيرة والمهمشة وتحقيق العدالة الاجتماعية.

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. «الإسكان»: خطة لتطوير «الزبالين» بتكلفة 30 مليون جنيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى