الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل من المصدر .. جهود الجيش في مكافحة التهريب والهجرة غير الشرعية خلال فبراير (نص تقرير المتحدث العسكري)

اسرار الاسبوع نشر العميد محمد سمير، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، الإثنين، تقريرًا عن أبرز جهود الجيش خلال شهر فبراير في مجال مكافحة أعمال تهريب الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة.

وذكر أن قوات حرس الحدود ضبطت عدد 4 بندقية FN وأخرى قناصة، و3 عبوة ناسفة كانت معدة ومجهزة لاستهداف القوات على محاور التحرك، بالإضافة إلى جوال يحتوي على كمية من مادة TNT شديدة الانفجار، بإجمالي وزن 15 كجم وأعداد كبيرة من ألغام الدبابات والأفراد بعضها مفرغ من مادة TNT ومبعثرة بامتداد الوادي، بمناطق رفح، أبوزنيمة، رأس الحكمة، شمال الواحات البحرية.

Sponsored Links

وبالنسبة مكافحة أعمال تهريب المواد المخدرة، ضبطت قوات حرس الحدود عدد 5.7 طن من نبات البانجو المخدر و2.5 طن من جوهر الحشيش المخدر و12 كجم من الهيروين المخدر وحوالي 4.5 مليون قرص مخدر لعقاري التامول والترامادول، بالإضافة إلى ضبط 116 مزرعة لنبات الخشخاش المخدر بمساحة 22 فدان و83 قيراط، بمناطق القنطرة شرق، معدية سرابيوم، نفق الشهيد أحمد حمدي، أبوزنيمة، مطروح، السلوم.

وعن مكافحة أعمال التسلل والهجرة غير الشرعية، ضبطت قوات حرس الحدود عدد 128 فرد من جنسيات مختلفة خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية على جميع الاتجاهات الإستراتيجية وذلك بمناطق رأس الحكمة، مطروح، السلوم، سيوة، العلاقي.

وفي مجال اكتشاف وتدمير فتحات الأنفاق على الشريط الحدودي، ضبطت قوات حرس الحدود وتدمير عدد 12 فتحة نفق جديدة على الشريط الحدودي، بشمال سيناء بينهم نفق خرساني بأبعاد 1.8 * 1.8 متر وعمق 10متر ومزود بعدد من الكابلات الكهربائية.

وعن الجهود المبذولة لتخفيف العبء عن كاهل الأشقاء الفلسطينيين من سكان قطاع غزة، نظمت الأجهزة الأمنية والقطاعات المختصة، أشار إلى دخول 8341 سيارة أنواع محملة بالبضائع والسلع المختلفة من منفذ كرم أبوسالم المنفذ الشرعي لدخول البضائع إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى تقديم 2366 طن بوتامين و3100 طن أسمنت و6 طن كتب مدرسية من مشيخة الأزهر كدعم من الجانب المصري.

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. جهود الجيش في مكافحة التهريب والهجرة غير الشرعية خلال فبراير (نص تقرير المتحدث العسكري) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى