الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل من المصدر .. اختتام أعمال المؤتمر السنوي الأول للجراحة العامة بـ«طب الأزهر»

اسرار الاسبوع اختتم المؤتمر السنوي الأول لقسم الجراحة العامة بكلية الطب للبنين بجامعة الأزهر أعماله بالقاهرة، والذي استمر يومين تحت عنوان (مفاهيم جديدة في الممارسة الجراحية) برعاية شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب.

وقال رئيس قسم الجراحة ورئيس المؤتمر الدكتور أحمد عبدالعزيز عبدالغفار إنه تم مناقشة العديد من الأبحاث العلمية حول الجديد والحديث في مجالات جراحات الجهاز الهضمي والأطفال والأورام بجانب جراحات الأوعية الدموية، إضافة إلى عقد جلسات علمية حول أحدث ما توصل إليه العلم في مجالات جراحات السمنة وزراعات الكبد وجراحة المناظير والقنوات المرارية والجديد في مجال الأشعة التشخيصية والتداخلية في مجالات الجهاز الهضمي.

Sponsored Links

وأشار إلى أن انعقاد المؤتمر يعكس عراقة وتميز كلية الطب جامعة الأزهر بالقاهرة من خلال أداء رسالتها التعليمية والعلاجية والبحثية بجانب خدمة المجتمع على مدار ما يقرب من نصف قرن من الزمان.

من جانبه قال الدكتور إبراهيم عبدالغفار، أستاذ الجراحة العامة والمناظير بطب الأزهر، إن المؤتمر سيقوم برفع النتائج والتوصيات إلى وزارة الصحة والمعنيين بجراحات الجهاز الهضمي والمناظير، كما سيتم تنظيم ورش عمل تدريبية وتأهيلية لتدريب شباب الأطباء على أحدث ما وصل إليه العلم في مجالات جراحة المناظير الحديثة والمتطورة، وذلك غدا وبعد غد بمستشفى الحسين الجامعي وقاعة التدريب بكلية طب القصر العيني على أيدي أكبر وأكفأ الأطباء بقسم الجراحة بكلية طب بنين جامعة الأزهر بالقاهرة تنفيذا لتوصيات المؤتمر.

شارك في فعاليات المؤتمر الأول لقسم الجراحة بطب الأزهر أساتذة الجراحة في مختلف التخصصات بكليات الطب بالجامعات المصرية ومستشفيات والأطباء في المركز الطبي العالمي والمستشفى الجوي.

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. اختتام أعمال المؤتمر السنوي الأول للجراحة العامة بـ«طب الأزهر» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا