الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل .. وزارة النقل: عام 2016 سوف يشهد طفرة في كافة القطاعات الرئيسية


اسرار الاسبوع قال المتحدث باسم وزارة النقل أحمد إبراهيم إن عام 2016 سوف يشهد طفرة كبيرة في قطاعات النقل الرئيسية السكة الحديد ومترو الانفاق والطرق والكباري والنقل البحري والنهري والبري.

وأضاف إبراهيم – في تصريح اليوم – إن وزير النقل سعد الجيوشي يواصل العمل ليلا ونهارا مع لجنة الخبراء بالوزارة وكذلك رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة من أجل سرعة إعلان الرؤية الاستراتيجية الجديدة، والتي تعتمد على تحويل الوزارة إلى خدمية اقتصادية تحقق عائدا للانفاق منه على تحسين مستوى الخدمة لمحدوي الدخل ووقف نزيف الخسائر والديون الذي تشهده معظم قطاعات الوزارة.

Sponsored Links

وأضاف المتحدث أنه سيتم خلال العام الجاري افتتاح العديد من المشروعات الجديدة ودخول القطاع الخاص ولأول مرة الاستثمار في مجالات مهمة في النقل، وأيضا تحسين في مستوى الخدمة والأمن والسلامة والصيانة والنظافة والانضباط، وكذلك منع السوق السوداء في التذاكر وعدم التهاون إطلاقا في حقوق المواطن وكذلك محاربة الفساد ونسف التشريعات التي تقف عقبة امام التنمية.

وقال إن عام 2016 سوف يشهد – أيضا – الاستثمار في النقل النهري بضائع وركاب، والتي لا تزيد نسبته عن الصفر حاليا وأيضا القضاء على العشوائية في حركة النقل البري بضائع وركاب وتنظيمها بما يفيد البلد.

وأشار إلى أن هذا العام سيشهد تأهيل وتدريب للعاملين وتصعيد الكفاءات والمبدعين واستبعاد المقصرين والضعفاء وإنشاء المشروعات بأحدث الموصفات العالمية ولا تهاون إطلاقا في موصفات الجودة والتخطيط وايضا سوف يشهد هذا العام الاهتمام بإنشاء مناطق لوجستية في الموانئ المصرية وربط الموانئ بالنقل النهري وتسهيل إجراءات ترخيص السفن وتطبيق منظومة (الشباك الواحد).

------------------------
الخبر : عاجل .. وزارة النقل: عام 2016 سوف يشهد طفرة في كافة القطاعات الرئيسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : أونا عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا