الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل من المصدر .. محافظ القاهرة: افتتاح المرحلة الأولى لـ«جراج روكسي» في سبتمبر

اسرار الاسبوع تفقد محافظ القاهرة جلال مصطفى سعيد، اليوم الإثنين، سير الأعمال بـ«جراج روكسي»، الذي تقيمه المحافظة ليتسع لعدد 1750 سيارة؛ للقضاء نهائيا على انتظار السيارات بميدان روكسي والشوارع المحيطة به.

وقال المحافظ إن الجراج يعد الأول من نوعه في مصر، حيث يعمل بنظام ميكانيكي، ومكون من أربعة أدوار تحت سطح الأرض، حيث تم حفر 12 مترا، مشيرا إلى أن العمل في الإنشاءات الخرسانية للمرحلة الأولى، على مسطح 8000 متر، سينتهي خلال أبريل المقبل، ثم يبدأ العمل في تركيب النظام الميكانيكي، والذي سيتم توريده بالكامل من كوريا خلال منتصف أبريل.

Sponsored Links

وقال إنه تم إيفاد لجنة من المحافظة والمكتب الاستشاري والشركة المنفذة لمتابعة نظام التشغيل والتدريب، وفحص ما تم تصنيعه قبل الشحن لمصر، على أن يتم تشغيل المرحلة الأولى من الجراج أوائل سبتمبر بسعة 850 سيارة.

ونبه المحافظ، استشاري المشروع إلى ضرورة استمرار أعمال تأمين المنشآت المطلة على المشروع، وموافاته بتقارير يومية عن حالتها وعدم تأثرها بما يتم من أعمال بالجراج.

كما تفقد المحافظ ميدان روكسي، موجها رئيس هيئة النظافة ورئيس حي مصر الجديدة حافظ السعيد بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير حديقة روكسي، وإعادة إحياء نافورة روكسي. وتفقد المحافظ المحور الجديد الرابط بين ميدان المحكمة وصولا إلى ميدان المطرية، مرورا بميادين التجنيد وابن الحكم والحلمية، والذي تم افتتاح المرحلة الأولى منه.

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من المرحلة الثانية، والممتدة من ميدان ابن الحكم حتى المطرية، والتي تمت إزالة قضبان الترام القديم منها وتوسعة الشارع ليتسع لـ6 «حارات» في الاتجاهين؛ ليساهم بصورة فعالة في القضاء على التكدس المروري بالمنطقة، وخاصة للمواطن القادم من المطرية إلى صلاح سالم ومصر الجديدة.

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. محافظ القاهرة: افتتاح المرحلة الأولى لـ«جراج روكسي» في سبتمبر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى