الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل من المصدر .. السيسي: زيارة اليابان إنجاز.. ونعتز بصداقتنا مع الحكومة والشعب

اسرار الاسبوع قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه اتفق على تعزيز التعاون المشترك مع اليابان لدعم الطاقة والتعليم.

وأضاف السيسي في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، اليوم الإثنين، إن العلاقات مع اليابان لها «خصوصية»، تتناسب مع تطلعات البلدين، متابعًا: «مصر حكومة وشعبا تؤكد اعتزازها بالصداقة مع اليابان حكومة وشعبًا».

Sponsored Links

وأكد أن المباحثات مع رئيس الوزراء الياباني عسكت الحرص على تطوير التعاون في المجال الاقتصادي، ومجالات عدة خاصة التعليم والطاقة والنقل، مؤكدا: «ووقعنا عددا من الاتفاقيات في تلك المجالات».

وأوضح أن التعاون بين البلدين في مجالات التعليم وإقامة المشروعات العملاقة سيمثل نقلة نوعية في مستوى التعاون بين البلدين، لتقدم نموذجا لما يمكننا تقديمه في مجالات التنمية.

وذكر أن المباحثات بين البلدين أكدت استمرار تقارب الرؤى بين البلدين، من خلال المواقف الداعمة لجميع الجهود، وتطرقنا في مباحثاتنا لمضاعفة الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب والتطرف الذي يشكل خطرا لا يعرف الحدود.

وأكد أن نتائج زيارته لليابان «إنجاز يليق بتاريخ البلدين العريقين»، مختتما: «أشكر حكومة اليابان بقيادة فخامة رئيس الوزراء، لحرصه على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات».

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. السيسي: زيارة اليابان إنجاز.. ونعتز بصداقتنا مع الحكومة والشعب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى