الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل من المصدر .. «مغازي»: نسعى للاستفادة من «الفاو» في تطوير مشروعات الري

اسرار الاسبوع التقى الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، الاثنين، بممثلي منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بكل من الدكتور عبدالسلام ولد احمد المدير الإقليمي لشرق الأدنى لمنظمة الفاو ونائب المدير العام للمنظمة وستوديوتو باسكو، نائب المدير الاقليمي لبحث المشروعات المشتركة التي تشارك المنظمة الدولية في تقديم خبراتها لدعم مصر في تطبيقها.

وقال «مغازي» في تصريحات صحفية الاثنين، إن الاجتماع تناول مناقشة أوجه التعاون الحالية والمستقبلية في كافة المجالات بين الوزارة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى بحث آليات تطبيق وسائل الري الحديثة والتحول من الري بالغمر إلى الري الحديث واستخدام الطاقة الشمسية.

Sponsored Links

وأضاف الوزير أنه تمت خلال الاجتماع مناقشة السياسات اللازمة لتنفيذ مشروعات الوزارة والوقوف على خبرات منظمة الاغذية والزراعة «الفاو» لدعم الوزارة في مجال تبطين القنوات والمجاري المائية في ضوء الاستعانة بالتقنيات الحديثة والمتطورة لتبطين القاع والجوانب مع استمرار تدفق التصرافات المائية، بالأضافة إلى اعادة استخدام مياه الصرف الزراعي المعالج في تلبية احتياجات الري.

وقدم ممثلو منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في ختام اجتماعهم للدكتور حسام مغازي ميدالية الفاو التذكارية الخاصة بالاحتفالها بالعيد الـ70 للمنظمة، وذلك تقديرًا لجهود مدرسة الري المصرية وأنشطة وزارة الموارد المائية والري في مجالات التعاون المشتركة، بما يخص قطاع المياه والزراعة بمصر.

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. «مغازي»: نسعى للاستفادة من «الفاو» في تطوير مشروعات الري .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى