الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل .. «السيسي» أول رئيس عربي وثاني رئيس أفريقي بعد مانديلا يتحدث أمام الياباني

اسرار الاسبوع الرئيس السيسي يلقي كلمة في الياباني

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم / الاثنين / كلمة أمام الياباني / الدايت / ، أكد فيها أن شعب مصر فى سبيل تحقيق أحلامه وبناء مستقبله يمد يده بالتعاون والمحبة للشعوب الصديقة الجادة التى تدرك حقا معنى وقيمة الأوطان لتساهم معه فى مواصلة مسيرته التنموية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

Sponsored Links

ويعد الرئيس السيسي هو سادس رئيس يلقي كلمة أمام الياباني في تاريخه، وهو أول رئيس عربي وثاني رئيس أفريقي يتحدث أمام بعد مانديلا.

ومن ناحية أخرى ذكرت مصادر مسئولة أن أهمية زيارة الرئيس السيسي لليابان تنبع من كونها من أكثر خمس دول مانحة في العالم، وذلك من خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولي / جايكا /، التي تعد من أفضل المؤسسات التي تمول المشروعات التنموية حيث أنها منخفضة الفائدة وطويلة أجل السداد، وبدأت اليابان في تقديم المساعدات لمصر اعتبارا من عام ١٩٧٤.

وأشارت المصادر إلى أن العلاقات المصرية اليابانية ترجع إلى عام ١٩٢٢حين اعترفت اليابان باستقلال مصر، وافتتحت القنصلية اليابانية في مصر في الاسكندرية عام ١٩٢٦، بينما افتتحت مصر سفارتها في طوكيو عام ١٩٥٣.

------------------------
الخبر : عاجل .. «السيسي» أول رئيس عربي وثاني رئيس أفريقي بعد مانديلا يتحدث أمام البرلمان الياباني .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : أونا عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا