الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل من المصدر .. الأزهر ينظم المؤتمر السنوى مفاهيم جديدة في الممارسات الجراحية

اسرار الاسبوع انطلقت، مساء الأحد، فعاليات المؤتمر السنوى الأول لقسم الجراحة بكلية طب البنين جامعة الأزهر بالقاهرة تحت عنوان «مفاهيم جديدة في الممارسات الجراحية».

أكد الدكتور أحمد عبدالعزيز عبدالغفار رئيس قسم الجراحة بكلية طب البنين جامعة الأزهر بالقاهرة، ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ومشاركة الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر والدكتور أشرف عطية البدويهي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والمشرف العام على قطاع المستشفيات.

Sponsored Links

وأضاف عبدالعزيز، أن انعقاد المؤتمر يعكس عراقة وتميز كلية الطب جامعة الأزهر بالقاهرة من خلال أداء رسالتها التعليمية والعلاجية والبحثية بجانب خدمة المجتمع على مدار ما يقرب من نصف قرن من الزمان.

وأوضح رئيس المؤتمر أن محاور المؤتمر تتناول الجديد والحديث في مجالات جراحات الجهاز الهضمي وجراحات الأطفال وجراحات الأورام بجانب مجال جراحات الأوعية الدموية، موضحا أنه سوف تعقد جلسات علمية حول أحدث ما توصل إلية العلم في مجالات جراحات السمنة ومجالات زراعات الكبد بجانب جلسات علمية حول الجديد في مجال جراحة المناظير والقنوات المرارية، مشيرا إلى أنه سوف يتم تناول الجديد في مجال الأشعة التشخيصية والتداخلية في مجالات الجهاز الهضمي.

وأضاف عبدالعزيز أنه سوف يعقد جلسات علمية لتدريب وتأهيل الطلاب على الطرق الحديثة والمبتكرة في مجالات البحث العلمى وخدمة المجتمع على مدار يومي الأحد والاثنين، كما أضاف رئيس المؤتمر أنه سوف يقام ورش عمل تدريبية وتأهيلية لتدريب شباب الأطباء على أحدث ما وصل إليه العلم في مجالات جراحة المناظير الحديثة والمتطورة على حيوانات التجارب وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين بمستشفى الحسين الجامعي وقاعة التدريب بكلية طب القصر العيني على أيدي أكبر وأكفأ الأطباء بقسم الجراحة بكلية طب بنين جامعة الأزهر بالقاهرة.

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. الأزهر ينظم المؤتمر السنوى مفاهيم جديدة في الممارسات الجراحية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى