الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل من المصدر .. عضوان بمجلس «الصحفيين»يبدآن اعتصاما بالنقابة احتجاجًا على الأوضاع الصحية لـ«المحبوسين»

اسرار الاسبوع أعلن خالد البلشي رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، ومحمود كامل عضو مجلس النقابة، عن دخولهما في اعتصام مفتوح بمقر النقابة صباح الاثنين، احتجاجا على الأوضاع السيئة التي يعاني منها الصحفيين المحبوسين، والتي تسببت في نقل كل من الزميلين هشام جعفر، وحسام السيد لمستشفى السجن، وتدهور حالة الزميل يوسف شعبان بسجن برج العرب.

وقال البلشي، في تصريحات صحفية، إن شعبان يشتبه في إصابته بخمول في الكبد نتيجة عدم تلقيه لعلاج فيروس سي لأكثر من 10 شهور وإعلان طبيب السجن حاجته إجراء لتحاليل تتعنت إدارة السجن في إجرائها، وكذلك تضامنا مع حالة الزميل هاني صلاح الدين والذي يحتاج لنقله خارج السجن لإجراء جراحة عاجلة في الشبكية لوقف تدهور حالته بخلاف التقارير حول إصابته بورم حميد يحتاج لتدخل لإزالته.

Sponsored Links

وأوضح رئيس لجنة الحريات أن الاعتصام يأتي تضامنا مع الصحفيين المحبوسين في سجن العقرب وما يتعرضون له من انتهاكات دفعتهم للدخول في إضراب عن الطعام من أجل تحسين أوضاعهم وتوفير الرعاية الصحية لهم، ووصول شكاوى من أسرهم تطالب بالتدخل لإنقاذ حياتهم.

ولفت إلى أن الاعتصام من المقرر أن يبدأ في العاشرة من صباح الاثنين ويستمر حتى تلبية مطالب الزملاء بوقف الانتهاكات بحقهم، وتوفير الرعاية الصحية لهم، وفتح الزيارات لذويهم، والسماح لوفد من النقابة بزيارتهم والاطمئنان على حالتهم الصحية، وإعادة النظر في أوضاع المحبوسين.

من جانبها، قالت رنوة يوسف زوجة الصحفي يوسف شعبان، إن حالته تدهورت وصار ينام لمدة أكثر من 18 ساعة في اليوم، وهو ما فسره طبيب السجن بأنه خمول في الكبد يحتاج لتحاليل.

وأضافت عبر صفحتها على فيس بوك: «لسه خارجة من الزيارة.. اللي كان متوقع حصل.. يوسف بقى بينام 18 ساعة في اليوم غصب عنه.. ودكتور السجن كشف عليه وقال إنه واضح إن فيه خمول في الكبد ولازم نطلب نعمل تحاليل بسرعة».

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. عضوان بمجلس «الصحفيين»يبدآن اعتصاما بالنقابة احتجاجًا على الأوضاع الصحية لـ«المحبوسين» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى