الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل من المصدر .. «أقباط من أجل الوطن» يناشد السيسي بالعفو عن «أطفال المنيا» المتهمين بـ«ازدراء الأديان»

اسرار الاسبوع ناشد كريم كمال مؤسس الاتحاد العام لأقباط من أجل الوطن، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بسرعة إصدار عفو رئاسي وفقاً للدستور، بإلغاء الأحكام الصادرة بحق أطفال محافظة المنيا، والصادر ضدهم حكمًا بالسجن 5 سنوات بتهمة إزدراء الأديان.

وأوضح «كمال» في تصريحات صحفية الأحد، أن المادة الخاصة بإزدراء الأديان في قانون العقوبات أصبحت سيف مسلط على رقاب المثقفين والباحثين، حيث يستغلها البعض لإرهاب أصحاب الفكر والرأي، في الوقت الذي لا نجد قانون يعاقب أصحاب الأفكار المتشددة والمتطرفة.

Sponsored Links

وأضاف «كمال»، إن صدور الحكم على طلاب المنيا والذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و17 عامًا بالسجن 5 سنوات، وهم يعدوا أطفالاً، بتهمة إزدراء الأديان يجعلنا نقف عند القانون الذي يجب أن يكون ضمن أولويات الأجندة التشريعية لمجلس النواب، مشيرًا إلى أن وجود هذا القانون يهدد الدولة المدنية ويصب في صالح أصحاب الفكر المتطرف الذين يستغلون وجود المادة الخاصة بإزدراء الأديان للتنكيل بأصحاب الفكر والرأي.

وشدد على سرعة إصدار عفو رئاسي عن أطفال المنيا حتي لا يتم اغتيال براءتهم .

كانت محكمة جنح بني مزار قضت بالحبس لـ 3 طلاب أقباط هم «مولر عاطف داود، وألبير أشرف، وباسم أمجد»، 5 سنوات، وإيداع المتهم الرابع «كلينتون مجدي» مؤسسة عقابية لصغر السن عند إحالة ملف القضية.

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. «أقباط من أجل الوطن» يناشد السيسي بالعفو عن «أطفال المنيا» المتهمين بـ«ازدراء الأديان» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى