الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل من المصدر .. مطران اللاتين بمصر: مطران القدس الجديد «رصيده مش قليل»

اسرار الاسبوع علّق المطران عادل زكي مطران اللاتين الكاثوليك بمصر على ترسيم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرزاة المرقسية، القمص ثيودور الأنطوني مطرانًا جديدا للكرسي الأورشليمي، والشرق الأدنى باسم الأنبا انطونيوس بقوله: «نثق في حكمة وبصيرة البابا تواضروس لأنه شخصية وقامة دينية كبيرة وبالتالي فإن قراراته واختياراته موفقة، ولاسيما أن الرسامه سبقها تشاور وزيارة وتفقد بالإضافة إلى أن الاختيار بدون شك فيه عامل إنساني بشري، لكن قبل ذلك هناك اختيار السماء، فالله هو الذي ينير العقل ويوحي بذلك».

وقال «زكي» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إن اسرة الأنبا أنطونيوس والدير الذي عاش فيه والتلمذه التي عاشها تؤهلة لهذه الخدمة، ونطلب من الله أن يعضد ويؤازر خدمته الجديدة ورسالة الروحية لمصر في القدس.

Sponsored Links

وعن التحديات التي تواجه المطران الجديد في القدس، قال مطران اللاتين إنها ليست رسالة سهلة وإن كان لها جمالها ورونقها إلا أن لها أيضاً متاعبها وحملها، لكن مؤازرة الله ورؤسائه تساعدة على تخطي هذة التحديات فضلاً عن خبرته وحكمته وحنكته التي يتميز بها .

وأضاف «زكي»:«نسمع عن المطران الجديد للقدس كل خير ورصيده مش قليل، ما يؤهله لحمل رسالة السماء والوطن بكفاءة وشرف كبير».

واكد مطران اللاتين بمصر، أن لدينا بطريركية اللاتين في القدس وسيكون هناك تعاون وترحيب بين بطريركها فؤاد طوال الأردني الأصل، وهو شخصية رحية كنسية حكيمة وبين المطارنة معه بمطران القدس الجديد، مشيرًا إلى أن الكرسي الأورشليمي اللاتيني له تاريخ عريق، لافتًا إلى أنه سيكون هناك لقاءت واجتماعات وقنوات من خلالها يحصل تواصل وتلاقي وتنسيق وترابط وتوافق في المواقف المختلفة بين كاتدرائية اللاتين ومطران الأرثوذكس بالقدس .

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. مطران اللاتين بمصر: مطران القدس الجديد «رصيده مش قليل» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى