الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

اهم الاخبار سفير مصر بطوكيو عن عدم مرافقة وزير الاستثمار للرئيس: «الأهم وجود متخصصين»

اسرار الاسبوع قال السفير إسماعيل خيرت، سفير مصر لدى طوكيو، إن منتدى الأعمال المصرى اليابانى ستتحدث فيه الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، وعلاء عمر، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، والدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وردا على سؤال للوفد الإعلامى المرافق للرئيس السيسى في زيارته إلى طوكيو حول عدم حضور أشرف سالمان، وزير الاستثمار، في ظل أن المنتدى مرتبط بوزارة الاستثمار، أجاب «خيرت»: «ليس من الضرورى حضور الوزير، وما كان سيقوله بخصوص القوانين الجديدة التي تشجع على الاستثمار نحن نقولها في الأساس للمستثمرين اليابانيين، والمكتب التجارى للسفارة المصرية في طوكيو يقوم بذلك بشكل معتاد، لكن الأهم الآن هو وجود متخصصين، مثل وزيرة التعاون الدولى، لأنها من توقع القروض والمنح، لذلك فهى أهم المتحدثين بالمنتدى، كما أن الدكتور أحمد درويش سوف يتحدث عن محور قناة السويس».

Sponsored Links

وأوضح أن منتدى الأعمال المصرى اليابانى سيكون في نهاية زيارة «السيسى» لطوكيو، وسيشارك فيه كبريات الشركات اليابانية وسيتم عرض مجالات الاستثمار في مصر عليهم ومنها الطاقة والجامعة اليابانية في القاهرة.

كان عدم حضور «سالمان» زيارة السيسى إلى اليابان آثار جدلا، خاصة أنه من المعتاد حضور وزير الاستثمار كافة زيارات الرئيس الخارجية التي يلتقى فيها مع مستثمرين.

------------------------
الخبر : اهم الاخبار سفير مصر بطوكيو عن عدم مرافقة وزير الاستثمار للرئيس: «الأهم وجود متخصصين» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى