الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

اهم الاخبار رئيس الوزراء يبحث استثمارات شركة «سكاي باور» في الطاقة

اسرار الاسبوع استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وفد من شركة «سكاي باور» الكندية ـ الأمريكية، والتي تعمل في مجال توليد الطاقة من مصادر جديدة ومتجددة، برئاسة مدير الشؤون التجارية والاستراتيجية بالشركة، وبحضورء وزير الاستثمار.

أكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، على ضرورة المضي في استكمال الاجراءات المتعلقة بالدراسات الفنية والتمويلية الخاصة بمشروع إقامة محطة لتوليد 300 ميجا وات من الكهرباء من الطاقة الشمسية، وذلك تمهيدا لتوقيع الاتفاق النهائي للمشروع، مؤكدا على عزم الحكومة تقديم كافة التسهيلات التي تمكن من البدء في إجراءات التنفيذ.

Sponsored Links

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال اللقاء عرض الخطوات التنفيذية التي اتخذت حتى الآن بالمشروع، والتي تشمل دراسة المواقع المقترحة لإقامة المحطة في منطقة غرب المنيا، وذلك علما بأن المشروع يشمل تصنيع الألواح الشمسية الخاصة بالمحطة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المشروع يساعد على نقل تكنولوجيا توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية إلى مصر، كما يوفر العديد فرص العمل في مجال إقامة المحطات وتصنيع الألواح، فضلا عن إتاحة برامج تدريبية في الخارج للفنيين والمهندسين العاملين به، وهو ما سيرفع من كفاءة الأيدي العاملة المصرية من العمال ليتمكنوا في النهاية من تشغيل وإدارة هذه المحطات والمصانع بكفاءة، بالإضافة إلى التأثير الإيجابي بتحسين مجالات التعليم الفني الحديثة وتلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء بكفاءة وسرعة عالية.

------------------------
الخبر : اهم الاخبار رئيس الوزراء يبحث استثمارات شركة «سكاي باور» في الطاقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى