الارشيف / أخبار عاجلة

وزيرة الهجرة للمصريين فى الخارج: "ماتنسوش بلدكم"

Sponsored Links
وجهت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، رسالة إلى المهاجرين، قائلة: "ماتنسوش بلدكم"، مضيفة اننا سنكون حلقة الوصل بين العائدين من الخارج والوزارات المعنية لتسهيل استثماراتهم بدلاً من توجههم لأفراد لهم أجندات خاصة، إلا أننا لسنا وزارة جلب أموال ونعمل بشكل أساسى على نقل خبرات المصريين بالخارج إلى بلادهم".

جاء ذلك على هامش لقاء وزيرة الهجرة، بوفد من كلية الدفاع الوطنى بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال زيارة الوفد لمصر، وأكدت نبيلة مكرم، على عمق العلاقات بين البلدين والتنسيق بينهما فى كافة المجالات، كما تسلمت الوزيرة هدية تذكارية تحمل شعار كلية الدفاع الوطنى بدولة الإمارات الشقيقة.
وأشاد اللواء أحمد عبد العزيز الباكرى مستشار كلية الدفاع الوطنى بدولة الإمارات، بالقيادة الحكيمة لدولتى مصر والإمارات.
واستعرضت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة جهود الوزارة خلال الفترة الماضية فى إطار سياسات مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم المصريين بالخارج.

وقالت الوزيرة إنها سافرت إلى دولتى الأردن والكويت لمتابعة حادثى مقتل مصريين هناك، لاثبات حرص الدولة على الاهتمام بالمصريين فى الخارج، وأوضحت أن وزارة الهجرة ستكون حلقة الوصل بين المصريين العائدين من الخارج من خلال إدارة خاصة بهم.
واعترفت الوزيرة بأن بعض المصريين فى الخارج الذين يحملون جوازى سفر أحدهما مصرى والآخر خاص بدولة أخرى، عندما تواجهه مشكلة يلجأ للدولة الأخرى، وتابعت: "لكننا نعمل على تغيير تلك النظرة.. ونسعى إلى إعادة ثقة المواطن فى جواز سفره المصرى".
من جانبه، أوضح اللواء أحمد عبد العزيز الباكري، مستشار كلية الدفاع الوطنى بالإمارات، أن وفد كلية الدفاع الوطنى جاء إلى مصر فى إطار التنسيق والتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية لتبادل الرؤى والخبرة، وأشار إلى أن برنامج الزيارة يتضمن لقاء رئيس الوزراء، ووزيرى الهجرة والخارجية.

Sponsored Links

وأكد اللواء الباكرى أن مكافحة الإرهاب من أهم أهداف كلية الدفاع، قائلاً: " كما قال إن أمن الخليج خط أحمر بالنسبة لمصر، فإن أمن مصر بالنسبة لنا خط أحمر أيضاً".

------------------------
الخبر : وزيرة الهجرة للمصريين فى الخارج: "ماتنسوش بلدكم" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا