الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل من المصدر .. المستشار السياحي بألمانيا: 50% نسبة تراجع الحجوزات في مصر خلال الصيف

اسرار الاسبوع قال تامر مرزوق، المستشار السياحي في ألمانيا، إن حركة السياحة الوافدة إلى المقاصد المصرية، ومنطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا مثل وتونس خلال الصيف المقبل قد تراجع الطلب بها على الحجوزات بنسبة 50%، مرجعاً السبب في ذلك إلى «الإرهاب»، وتصاعد حدة المشهد السياسي في المنطقة للحد الذي يصفه المحللون بـ«بالتهاب الشرق الأوسط» على خلفية المشهد السوري.

و أضاف «مرزوق»، في اتصال هاتفي مع «المصري اليوم»، أن بعض الدول التي تقع في المنطقة بدأت بالفعل في اتخاذ إجراءات مثل تدعيم شركات الطيران التي تطير إلى مقاصدها السياحية مثل ، والبعض الآخر رفع التأشيرة تماماً في محاولة للحفاظ على حصته في السوق من حركة السياحة، مشيرًا إلى أن الدول المصدرة لحركة السياحة إلى مصر خاصة روسيا وبريطانيا يمكن استعادة الحركة منهما في حال التوجه نحو الدخول في شراكة من جانب الجهات السيادية وشركة أمن دولية محترفة تدير المطارات.

Sponsored Links

و تابع «مرزوق»، أن مكتب الهيئة في برلين يواصل حالياً الاستعداد لبورصة برلين التي من المقرر أن تنطلق 9 مارس 2016، موضحاً أن هناك مجموعة من اللقاءات التي تم التجهيز لها من قبل هشام زعزوع، وزير السياحة، خاصة مع وسائل الإعلام المهنية «المتخصصة في الشؤون السياحية» وكذلك وسائل الإعلام التقليدية والنيو ميديا، كما تقوم حاليا بالإعداد للقاءات مع صناع القرار السياحي سواء في الحكومة أو القطاع الخاص، إلى جانب عدد من نواب على هامش بورصة برلين.

ودعا العديد من المستثمرين إلى ضرورة وضع ذلك المقترح في الاعتبار، وأيد حسام الشاعر عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحة التوجه نحو وجود شركة دولية لإدارة أمن المطارات مؤكدا أنه إجراء يدفع لاستعادة الحركة سريعا.

ودعا الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعيتي «جنوب سيناء» و«مرسي علم» للاستثمار، اللجنة الوزارية التي تم تشكيلها الأسبوع الماضي إلى الاهتمام بشكل عاجل لما ستقدمه مصر للعالم خلال انعقاد بورصة برلين «9 إلى 13 مارس»، وكذلك خلال بورصة موسكو «23 - 26 مارس»، التصور المقترح الخاص بتغيير الصورة الذهنية عن مصر.

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. المستشار السياحي بألمانيا: 50% نسبة تراجع الحجوزات في مصر خلال الصيف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا