الارشيف / أخبار عاجلة

موجز الصحافة المحلية.."الإسلاموفوبيا" تعود إلى أوروبا

Sponsored Links
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان" الإسلاموفوبيا تعود إلى أوروبا"، حيث عــادت ظاهرة الإســلاموفوبيا لتشــكل هدفــا وذريعة لسياسات الحكومات الغربية تجاه دول الجنوب والشرق، وعــادت الظاهرة مرة أخرى إلى المجتمعات الأوروبية، لتخلــق حالة من العنصرية بين المســلمين والعرب من جهة، والأوروبيين من جهة أخرى، وهو ما شكل مبررات لكثير من حوادث الإرهاب.

وأكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية لجريدة "الأهرام"، أن اجتماع فيينا حول الأزمة السورية الذى شارك فيه وزير الخارجية سامح شكرى، قد وضع إطارا يمثل خارطة طريق للمجتمع الدولى للتعامل مع هذه الأزمة، تحت رعاية المبعوث الأممى ستيفان دى ميستورا.

وأوضحت جريدة "الأخبار"، أن الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل قام بتقبيل رأس مسنة طلبت منه تعيين نجلها فى السكة الحديد فأجابها بأن يتقدم نجلها فى المسابقة الحالية التى أعلنت عنها الهيئة، فقالت له ليس لدى واسطة، فقال لها إن زمن الواسطة انتهى وسوف يأخذ كل مجتهد حقه وسوف يطبق كل معايير الشفافية فى التعيين.

Sponsored Links

كشفت مصادر حكومية لجريدة "المصرى اليوم"، أن شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء يعد بنفسه كشف حساب عن أعمال وزارات الحكومة البالغة 33 وزارة خاصة المتعلقة بالمشروعات القومية، تمهيدا لإعداد ما يسمى "إخلاء طرف" لتقديمه إلى مجلس النواب القادم عقب تشكيله.

وقالت مصادر إخوانية مطلعة لجريدة "الشروق" إن محمود عزت نائب مرشد الإخوان والقائم بأعماله والمختفى منذ فض اعتصام رابعة العدوية، تمكن من الهرب خارج مصر خلال الأيام القليلة الماضية وأنه سيشارك فى اجتماع مجلس شورى الإخوان الذى سينعقد اليوم فى لكن خبر هروب عزت من مصر لم تؤكده مصادر أخرى.

------------------------
الخبر : موجز الصحافة المحلية.."الإسلاموفوبيا" تعود إلى أوروبا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا