الارشيف / أخبار عاجلة

"أقباط مصر" يطالب وزارة الآثار بتحمل نفقات ترميم أديرة وادى النطرون

Sponsored Links
طالب فادى يوسف، منسق ائتلاف أقباط مصر، وزارة الآثار بتحمل نفقات ترميم أديرة وادى النطرون المنكوبة جراء السيول بعدما رفضت الأخيرة تحمل أية مصاريف فى عملية الترميم ودعت الكنيسة لدفع تلك المصروفات.

وقال يوسف لـ"اليوم السابع"، إن الائتلاف قدم بعد زيارته لأديرة وادى النطرون المنكوبة تقريرًا يتضمن عدة توصيات منها الاعتماد على الخبير الهولندى كارل انيميه، وخبراء أخرين من جامعات فرنسية وهولندية فى إعادة ترميم وإصلاح دير السريان والبرموس بناء على ما اتفق عليه الائتلاف أثناء جلسته مع الأنبا متاؤس رئيس دير السريان، ومعه رهبان متخصصين فى الآثار من الدير، ولم يطلب ذلك من وزارة الآثار رسميًا.

كان الدكتور محمد عبد اللطيف، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، قد أكد لـ"اليوم السابع" فى وقت سابق أن الائتلاف لم يخاطب الوزارة لكى يتولى العالم الهولندى ترميم الأديرة المنكوبة مؤكدًا استعداد وزارته تشكيل فريق مصرى هولندى للبدء فى هذه الأعمال.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : "أقباط مصر" يطالب وزارة الآثار بتحمل نفقات ترميم أديرة وادى النطرون .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى