الارشيف / أخبار عاجلة

ضبط مدرس بالإسماعيلية استولى على مليون و700 ألف جنيه من حسابات عملاء البنوك

Sponsored Links
تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط مدرس قام بصرف والاستيلاء على مبالغ مالية تصل مليونا و700 ألف جنيه بمساعدة أخر أموال المودعين بأحد البنوك والشروع فى الاستيلاء بموجب بطاقات وتوقيعات مزورة للعملاء الأصليين.

تلقى اللواء طارق الأعصر مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من مسئولى أحد البنوك، بقيام مجهول بانتحال شخصية عميل البنك "عبد الحميد .م.ع " وصرف والاستيلاء على مبلغ 110 آلاف جنيه من أمواله المودعة بالبنك والشروع فى الاستيلاء على مبلغ مليون جنيه من ذات حساب العميل بموجب بطاقة رقم قومى وتوقيعات مزورة على العميل.

وأسفر تحريات العقيد شريف سارى مدير إدارة مكافحة الجرائم المصرفية عن أن وراء ارتكاب تلك الواقعة كل من، "أحمد .ج.م" 37 سنة موظف سابق بالبنك ومقيم الإسماعيلية، و"ياسر م ح" سنة 39 مدرس ومقيم الشيخ زايد الإسماعيلية.

Sponsored Links

وأوضحت التحريات عن استغلال المتهم الأول طبيعة عمله " قبل فصله "بأن قام باختلاس بيانات عملاء البنك [ رقم حساب – نموذج توقيع – المبالغ المتاحة بالحساب ] وتزوير بطاقة رقم قومى باسم عميل البنك وصورة المتهم الثانى والتقدم بها للثانى الذى توجه لفرع البنك بمدينة العبور والعروبة منتحلاً شخصية عميل البنك المذكور، وتمكن من صرف مبلغ 110 آلاف جنيه، شارعاً فى الاستيلاء على مبلغ مليون جنيه قيمة شهادات ادخارية قام يتسييلها بموجب طلب مزور منسوب للعميل .

وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم خالد فوزى والمقدم أحمد عبدالبديع والرائد كريم الجنزورى من ضبط المتهم الثانى حال تردده على البنك بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة لارتكاب وقائع مماثلة، وعثر بحوزته وبسيارته على بطاقة رقم قومى مزورة تحمل بيانات عميل البنك وصورة المتهم الثانى، و 2 قسيمة إيداع نقدية قام الثانى بإيداع بموجبها مبلغ 12 ألف جنيه بحساب عميل البنك المذكور حتى يتمكن من معرفة المبالغ الحالية المتاحة بالحساب، وأيضا مبلغ 90 ألف جنيه من إجمالى المبالغ المستولى عليها، ومجموعة من الأوراق مدون عليها فورمة توقيع عميل البنك لدى البنك كان المتهم الأول يقوم بتوقيعها بصورة متكررة لإتقانه تقليدها حال تعامله على حساب المذكور وخاتم شعار الدولة المقلد المنسوب لمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية.

كما تم ضبط تفويض مزور منسوب لمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية بطلب من إحدى شركات الطباعة إعداد الخاتم المقلد المضبوط المشار إليه، و شهادة مؤقتة مزورة منسوب صدورها لجامعة الزقازيق – كلية الحقوق تفيد حصول المدعو" رامى محمد السيد "على درجة الليسانس " على خلاف الحقيقة ".

كما تم ضبط تفويض منسوب صدورة لجامعة الزقازيق مزور يفيد تكليف الثانى لطباعة 500 شهادة تخرج و 100 شهادة تستخدم كمطبوعات لمركز المعلومات والتوثيق بجامعة الزقازيق، تمهيداً لاستخدامها فى عمليات التزوير، وعدد من الشهادات المؤقتة المزورة المنسوبة لجامعة الزقازيق خالية البيانات، ووحدة ذاكرة نقالة "فلاش ممورى" بفحصها تبين أنها محملة بصور لجميع المحررات والأختام المقلدة المضبوطة .

وبمواجهة المتهم أقر بارتكاب الواقعة وبتطوير مناقشة المذكور تبين ارتكابه والأول وآخرين لواقعة مماثلة فى غضون عام 2013 تمكنوا من خلالها من الاستيلاء على مبلغ 1.600 مليون جنيه من أموال أحد عملاء البنك، وتحرر عن المحضر اللازم، وجار العرض على نيابة مصر الجديدة لمباشرة التحقيق.

------------------------
الخبر : ضبط مدرس بالإسماعيلية استولى على مليون و700 ألف جنيه من حسابات عملاء البنوك .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى