الارشيف / أخبار عاجلة

وول ستريت جورنال: انتحارى آخر ضمن مرتكبى الهجمات تسلل لفرنسا كلاجئ سورى

Sponsored Links
نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن أشخاص مطلعين على التحقيقات، أن شخصا آخر ضمن مرتكبى هجمات باريس تسلل إلى فرنسا كلاجئ سورى، مما يسلط الضوء على الفجوات فى أمن القارة العجوز.

وبحسب المصادر، فإن المحققين الفرنسيين توصلوا إلى حقيقة الصلة بين أشلاء أحد المفجرين الانتحاريين، الذى فجر نفسه خارج استاد فرنسا الدولى، وجواز سفر سورى تم استخدامه لدخول منطقة حرية التنقل الأوروبية والتقديم بطلب لجوء.

ويشعر مسئولو الأمن فى أوروبا بالقلق بشأن تسلل عناصر داعش ضمن اللاجئين السوريين والعراقيين، الفارين يوميا من العنف فى بلادهم إلى أوروبا. وقالت السلطات السورية إن حامل جواز السفر الذى تم العثور عليه بالأستاد كان قد دخل عبر حدودها وتم تسجيله كلاجئ فى جزيرة ليروس يوم 3 أكتوبر الماضى.

Sponsored Links

هذا فيما امتنع المدعى العام فى باريس، فرنسوا مولين، عن القول بأن جواز السفر السورى يتعلق بجثة الإنتحارى الذى عثر عليه بجانبه. وأشارت الصحيفة إلى أن المحققون رفضوا الإفصاح عن تفاصيل حساسة بالتحقيقات.

من جانب أخر كشف مولين عن أن المتفجرات التى إستخدمها الإنتحاريين هى من مادة TATP وهى نفس المواد التى إستخدمت فى هجمات إرهابية سابقة مثل تفجيرات لندن عام 2005.


------------------------
الخبر : وول ستريت جورنال: انتحارى آخر ضمن مرتكبى الهجمات تسلل لفرنسا كلاجئ سورى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى