الارشيف / أخبار عاجلة

وزيرالسياحة: سياحة روسيا وبريطانيا حققا 100 مليون دولار سبتمبر الماضى

Sponsored Links
أعلن هشام زعوزع وزير السياحة، أن حجم إنفاق السائحين الروس خلال شهر سبتمبر الماضى بلغ 70 مليون دولار، فيما بلغ إنفاق السائحين البريطانيين خلال نفس الفترة 30 مليون دولار، لافتاً إلى أن مصر حققت سبتمبر 100 مليون دولار تقريباً من السياحة الروسية والبريطانية .

وقال وزير السياحة خلال المؤتمر الصحفى المنعقد على هامش إطلاق مبادرة "شرم الشيخ فى قلوبنا"،إن خسائر مدينة شرم الشيخ تتجاوز المليار جنيه، و خسائر مدينة الغردقة إلى 1.2 مليار جنيه، أى ستصل الخسائر إلى 2.20 مليار جنيه شهرياً.

وأشار زعزوع إلى أن عدد السائحين الوافدين لشرم الشيخ فى 2014 بلغ 5.4 مليون سائح، يمثلون 55% من إجمالى حركة السياحة الوافدة إلى مصر، لافتاً إلى أن السياحة الروسية والبريطانية يمثلون 66% من حجم حركة السياحة لشرم الشيخ.

Sponsored Links

وقال إن متوسط إقامة السائح الروسى 12 ليلة فيما يصل متوسط إقامة السائح الإنجليزى إلى 9 ليالٍ، ونسبة تكرار الزيارة تتعدى الـ 30 % .

------------------------
الخبر : وزيرالسياحة: سياحة روسيا وبريطانيا حققا 100 مليون دولار سبتمبر الماضى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى