الارشيف / أخبار عاجلة

"الصحة": 71% من عدوى الإيدز فى مصر تنتقل عبر ممارسة الجنس

Sponsored Links
أكد الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائى، أن 71% من عدوى الإيدز فى مصر تنتقل عن طريق الجنس، و28% من خلال تعاطى المخدرات بالحقن و1% فقط من الأم المصابة للجنين.

وقال "قنديل"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه يتم تقديم العلاج المضاد للإيدز من خلال 11 مركزًا على مستوى الجمهورية، وتوفير التحاليل المتابعة للمصابين، بالإضافة لتقديم الرعاية الإكلينيكية بمستشفيات الحميات.

وأضاف مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائى، أن الخطط الاستراتجية الخاصة بالإيدز تهدف إلى الحفاظ على معدل الانتشار المنخفض، وتقليل معدلات الإصابة والوفاة المتعلقة بالعدوى بفيروس الإيدز ورعاية ودعم المتعايشين مع الفيروس وذويهم.

Sponsored Links

- الوجه الأسود لتأجير الأرحام.. 2مليار دولار حجم التجارة عالميا والمكسيك عاصمتها الأولى.. حكايات مكسيكيات هربن من الجوع والفقر بتأجير أرحامهن للغرباء..والضريبة عدوى الإيدز والإيذاء النفسى وسرقة البويضات

------------------------
الخبر : "الصحة": 71% من عدوى الإيدز فى مصر تنتقل عبر ممارسة الجنس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى