الارشيف / أخبار عاجلة

رويترز:الكونجرس يتجه للموافقة على مساعدات عسكرية لمصر بقيمة1.3مليار دولار

Sponsored Links
ذكرت وكالة رويترز، أن الكونجرس الأمريكى يتجه للموافقة على تخصيص مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 1.3 مليار دولار، فى إطار الميزانية الجديدة لعام 2016.

وأوضحت أن مجلسى الشيوخ والنواب يشاركان فى مفاوضات محمومة لتمرير الميزانية السنوية الجديدة بزيادة تريليون دولار، قبل 11 ديسمبر المقبل، لتجنب أزمة إغلاق حكومى أخرى على غرار تلك التى حدثت فى 2013 عندما كان هناك خلاف حول قانون الرعاية الصحية.

وأكد السيناتور الجمهورى جون ماكين رئيس لجنة بمجلس الشيوخ، أن الجيش المصرى شريك يمكن الاعتماد عليه فى المنطقة التى يعمها الفوضى، حسبما تقول رويترز.

Sponsored Links

وقال مساعدون فى الكونجرس للوكالة الإخبارية، أنه من المتوقع الاتفاق على حزمة مساعدات لمصر لعام 2016، فى نفس مستوى العام الماضى، حيث سيتم تخصيص مساعدات عسكرية بقيمة 1.3 مليار دولار ومساعدات اقتصادية بقيمة 150 مليون دولار.

وقال السيناتور الديمقراطى، تيم كين، عضو لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس الشيوخ: "نعتقد أن الحكومة المصرية شريك كبير بالنسبة لنا، والرئيس السيسى يقوم بعدد من الأشياء التى ندعمها بقوة".

وأشارت إميلى هورن، المتحدثة باسم مجلس الأمن القومى، أن قرار الرئيس أوباما لاستئناف المساعدات العسكرية لمصر فى 31 مارس تهدف لتجديد العلاقات مع مصر من خلال تركيز المساعدات الأمنية على مكافحة الإرهاب وأمن الحدود والأمن فى سيناء والأمن البحرى.

------------------------
الخبر : رويترز:الكونجرس يتجه للموافقة على مساعدات عسكرية لمصر بقيمة1.3مليار دولار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا