الارشيف / أخبار عاجلة

102 بئر جديدة لرى أراضى توشكى بالطاقة الشمسية بدل السولار

  • 1 /6
  • 2 /6
  • 3 /6
  • 4 /6
  • 5 /6
  • 6 /6

Sponsored Links
تتصدر "أسوان" محافظات الجمهورية فى استخدام الطاقة الشمسية، واستغلالها فى خدمة المشروعات الاقتصادية، ومنها مشروع توشكى العملاق فى ثوبه الجديد، وكيف يمكن إدارته بأكبر نسبة من الطاقة الشمسية.

وأكد اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن "هناك 25 ألف فدان من الأراضى الزراعية ستضاف للرقعة الزراعية لمصر، من خلال إطلاق مشروع تشغيل الآبار الجوفية بالطاقة الشمسية والبالغ عددها 102 بئر سيتم إنشاؤها لتعمل بالطاقة الشمسية والتحكم الآلى عن بعد من خلال منظومة المراقبة الشاملة ليتم تنفيذها على مراحل متتالية، والذى تم تشغيل أول بئر منها أواخر شهر أكتوبر الماضى، بحضور الدكتور حسام مغازى وزير الرى، بتكلفة 1.8 مليون جنيه".

وأضاف اللواء يسرى، أن المرحلة الأولى من المشروع تضم 50 بئرا بعمق يصل إلى 250 مترا وبقدرة 37 كيلو وات، وهو الذى سيعمل كنموذج مثالى لترشيد استخدام الطاقة ضمن خطة الدولة الإستراتيجية لاستصلاح المليون ونصف فدان، ومن المتوقع بأن يتم بنهاية العام الحالى وضع بعض الزراعات فى مناطق هذه الآبار تمهيداً لتشغيلها.

Sponsored Links

وأشاد محافظ أسوان، بالدور الفعال والجهود المتواصلة التى بذلها العاملين من وزارات الإنتاج الحربى والرى والزراعة، ليتحقق هذا الحلم والانجاز فى مشروع توشكى الذى أخذت الحكومة على عاتقها التخطيط لإحيائه من جديد من خلال منظومة المليون ونصف فدان التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى ليكون هذا المشروع بادرة خير لأبناء مصر.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : 102 بئر جديدة لرى أراضى توشكى بالطاقة الشمسية بدل السولار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى