الارشيف / أخبار عاجلة

المتحدث باسم حكومة بريطانيا: تبادلنا المعلومات مع مصر حول الطائرة الروسية

Sponsored Links
قال المتحدث باسم الحكومة البريطانية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ادوين سموأل "إن مصر شريك مهم لبريطانيا فى مكافحة الإرهاب وأن علاقة التعاون بينهما فى هذا المجال ستستمر".

وأضاف فى تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الجمعة أن لبريطانيا علاقات تعاون جيدة مع السلطات المصرية وأن البلدين عازمان على العمل سويا على مكافحة الارهاب وحماية مصالحهما الاقتصادية".

وبخصوص حادثة سقوط الطائرة الروسية فى سيناء المصرية، قال سموأل "لندن تبادلت المعلومات مع شركاءها بما فى ذلك مصر وأنها ستواصل فعل ذلك لأن لكل من بريطانيا ومصر وجهة نظر واحدة فى مجال مكافحة الإرهاب".

Sponsored Links

وأضاف سموأل الذى يتخذ من دبى مقرا له: "نحن نعمل بشكل جيد مع السلطات المصرية وسنفعل كل ما بوسعنا للمساعدة فى أن تكون مدينة شرم الشيخ مكانا امنا للزوار البريطانيين وأن نقلل من أثر ما حدث على قطاع السياحة فى مصر".

وكان وزير الخارجية البريطانى، فيليب هاموند قال فى بيان سابق وزعه مركز الإعلام والتواصل الاقليمى التابع للحكومة البريطانية ومقره دبي: " عملت بريطانيا ومصر بشكل وثيق ومكثف خلال الفترة الأخيرة. نحن ممتنين للمساعدة التى قدمتها السلطات المصرية والتى كانت أساسية فى السماح لنا باستئناف الرحلات من شرم الشيخ وعودة السياح البريطانيين إلى ديارهم".

------------------------
الخبر : المتحدث باسم حكومة بريطانيا: تبادلنا المعلومات مع مصر حول الطائرة الروسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى